إبراهيم منير أبرز قادة جماعة “الإخوان المسلمون” ينتقل لدار البقاء

توفي صباح اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والقائم بأعماله منذ غشت 2020، إبراهيم منير عن عمر يناهز 85 عاما.

ونعت الجماعة، الرجل -الذي وافاه الأجل بالعاصمة البريطانية لندن- وقالت في بيان لها ” بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يملأها الحزن والأسى، ننعي إبراهيم منير نائب المرشد العام والقائم بعمله”، واصفة منير، بأنه “من أبرز رجالات الدعوة، وأحد أعلام الجماعة”.

وكان إبراهيم منير (من مواليد مدينة المنصورة بمصر عام 1937) شغل منصب المتحدث باسم الإخوان المسلمين بأوروبا، وعضوية مكتب الإرشاد، والأمين العام للتنظيم الدولي للجماعة. وتعرض إبراهيم منير لعدد من المحاكمات في مصر، حيث حُكم عليه- وهو ابن 17 سنة- بالأشغال الشاقة لـ 5 سنوات عام 1955.

وبقي إبراهيم منير في السجن سبع سنوات، ثم حُكم عليه مرة أخرى بالأشغال لمدة 10 سنوات في قضية إحياء تنظيم الإخوان المسلمين عام 1965. وهاجر بعد خروجه من السجن إلى الخارج وخاصة إلى بريطانيا حيث استقر وأقام.

ورغم إصدار الرئيس المصري الراحل محمد مرسي عفوا عاما عن إبراهيم منير وآخرين، في 26 يوليو 2012، نُشر في الجريدة الرسمية عن قضايا تم اتهامه بها في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك تتعلق بغسيل أموال، حكم فيها غيابيا بالحبس 8 سنوات. وكانت جماعة الإخوان المسلمين، أعفت إبراهيم منير في بيان لها يوم 12 يوليوز 2022 من عضوية الجماعة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى