أمير المؤمنين يترأس حفل إحياء المولد النبوي ويمنح جائزة محمد السادس التكريمية للفكر والدراسات الإسلامية لاشبيهنا حمداتي ماء العينين

ترأس أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي أحمد و الأمير مولاي إسماعيل، مساء اليوم السبت بمسجد حسان بالرباط، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.

و قدم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق بالمناسبة تقرير حصيلة أنشطة المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية لأمير المؤمنين، الذي سلم جائزة محمد السادس التنويهية التكريمية للفكر والدراسات الإسلامية، للسيد اشبيهنا حمداتي ماء العينين من مدينة الرباط.

وتمنح هذه الجائزة كل سنة كمكافأة للشخصيات العلمية المرموقة، الوطنية والدولية، بغية تشجيعها على إنجاز أبحاث عالية المستوى في مجال الدراسات الإسلامية، وذلك تماشيا مع تعاليم الشريعة السمحة التي تحث على طلب العلم وحسن توظيفه.

كما سلم أمير المؤمنين جائزة محمد السادس التكريمية في فن الزخرفة المغربية على الورق لعبد المجيد الطالبي من مدينة سلا، وجائزة محمد السادس للتفوق في فن الزخرفة المغربية على الورق للسيدة ليلى الجملي من مدينة فاس، و جائزة محمد السادس التكريمية في فن الحروفية العربية لمحمد بوخانة من مدينة تمارة، ولمحمد العسري من مدينة الدار البيضاء.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى