أمير المؤمنين يترأس الدرس الحسني الثالث حول الاعتصام بحبل الله

ترأس أمير المؤمنين الملك محمد السادس أمس الخميس 6 أبريل 2023 بالقصر الملكي العامر بمدينة الدار البيضاء الدرس الثالث من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية.

وتناول رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء الأستاذ محمد مشان، موضوع “فضل الاعتصام بحبل الله المتين وبسنة سيد المرسلين”، انطلاقا من الحديث الشريف “تركت فيكم أمرين، لن تضلوا ما تمسكتم بهما: كتاب الله وسنة نبيه”.

وأكد المحاضر أن هذا الحديث النبوي الشريف يعد من جوامع كلمه صلى الله عليه وسلم، وفيه من الفوائد الحث على الاعتصام بالكتاب والسنة ودعوة للزوم نهجهما واتباع سبيلهما.

خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برنامجا خاصا للعلماء المشاركين في الدروس الحسنية الرمضانية لعام 1444/2023، أمس الثلاثاء 04 أبريل 2023 ب

وأضاف رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان أن الحديث واضح الدلالة وبين المعنى في أن العصمة والنجاة تحصل لمن تمسك بالكتاب والسنة وعض عليهما بالنواجذ؛ لأنهما محفوظان وحجتهما باقية إلى يوم القيامة.

وقال المحاضر، إن القرآن الكريم والسنة النبوية “هما حبل الله المتين، وهما سبيل النجاة”، مشيرا إلى أن الله تعالى تكفل بحفظ القرآن الكريم فقال جل في علاه “إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون”، مضيفا أن  السنة النبوية هي أصل من أصول الدين الإسلامي الحنيف وهي المصدر الثاني بعد القرآن الكريم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى