أمطار قوية وتساقطات ثلجية متوقعة بعدد من مناطق المملكة اليوم الثلاثاء إلى غاية الخميس

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أمطارا قوية (من 25 إلى 60 ملم)، وتساقطات ثلجية محليا كثيفة على ارتفاع 900 متر (من 10 إلى 60 سم) ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية بعد غد الخميس بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن تساقطات مطرية قوية (من 30 إلى 60 ملم) مرتقبة بكل من طنجة- أصيلة والعرائش والحسيمة والفحص- أنجرة وتطوان ووزان وشفشاون، ابتداء من الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء وإلى غاية السادسة من صباح يوم غد الأربعاء.

وأضافت المديرية، أن أمطارا قوية (من 25 إلى 40 ملم) مرتقبة أيضا غدا الأربعاء ابتداء من منتصف الليل وإلى غاية منتصف النهار بكل من تازة وإفران وصفرو وفاس، مع تسجيل هبات رياح قوية نسبيا (من 60 إلى 75 كلم في الساعة) بالريف والأطلس المتوسط والشرق.

وأشارت المديرية إلى أنه من المرتقب أيضا تسجيل تساقطات ثلجية محليا كثيفة ابتداء من منتصف ليلة الأربعاء وإلى غاية السادسة من صباح يوم الخميس، حيث ستتراوح مقاييسها ما بين 10 و 30 سم بكل من الحسيمة وميدلت وتاوريرت وجرادة وبني ملال وأزيلال وتنغير وورزازات، وما بين 30 و 60 سم بكل من إفران وصفرو وبولمان وخنيفرة وجرسيف وتازة.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى