أخبارالرئيسية-المدرسة المغربية

أمزازي: 79،62 بالمائة كنسبة نجاح في امتحانات الباكلوريا “إنجاز هام” في ظل جائحة “كورونا”

اعتبر السعيد أمزازي؛ وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن 79.62 في المائة كنسبة نجاح في امتحانات الباكلوريا 2020 “إنجاز هام” في ظل الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة.

وجاء في رسالة شكر من الوزير إلى كل المساهمين في مختلف محطات الموسم الدراسي 2019- 2020، أن نسبة النجاح هاته بزيادة بلغت 1.66 نقطة مائوية مقارنة مع دورة 2019، “يعتبر إنجازا هاما أخذا بعين الاعتبار الظرفية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء تداعيات جائحة كورونا- كوفيد-19”.

وأشاد أمزازي، بهذه المناسبة، بالجهود الجبارة التي بذلتها أسرة التربية والتكوين والبحث العلمي بكافة مكوناتها التربوية والإدارية بمؤازرة من كافة الشركاء والمتدخلين.

وأكد الوزير إلى أن جميع الهيئات المتدخلة أبانت عن “مسؤولية والتزام (…) وتشبث بروح المواطنة والتضامن في إطار من التعبئة والانخراط ونكران الذات”.

وأضاف أمزازي إن هؤلاء بذلوا مجهودات كبيرة ونوعية “أكدوها هذه السنة في مبادرات تربوية هادفة وتضحيات مشرفة هانت بفضلها كل الرهانات والتحديات الاستثنائية وغير المسبوقة التي واجهت منظومتنا في سياق الوضعية التي عاشها المغرب كباقي بلدان العالم نتيجة هذه الجائحة”، مشيرا إلى أن هذه المجهودات كان لها الأثر “في كسب رهان ضمان مصداقية شهادة البكالوريا والحفاظ على قيمتها”.

ودعا أمزازي ، في هذا الصدد ، الجميع إلى الحفاظ على نفس التعبئة والانخراط “حتى نكون على أتم الأهبة والاستعداد للدخول المدرسي المقبل الذي نتمنى أن يحمل معه تباشير سنة دراسية حافلة بالجد والاجتهاد ومكللة بالنجاح”.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق