أزيد من مائة فنان تشكيلي مغربي يطلقون مبادرة لدعم القضية الفلسطينية

أعلن أزيد من مائة فنان تشكيلي مغربي من بينهم أسماء إبداعية بارزة عن إطلاق مبادرة لدعم مغربي متجدد للقضية الفلسطينية تبرعوا من خلالها بأعمال لهم من أجل المشاركة في مزاد علني لفائدة وكالة بيت مال القدس.

وتحضر في هذا المزاد العلني للوحات التشكيلية أعمال للراحل المليحي، والسفاج، وربيع، وفوزي العتريس، وماحي بينبين، وتشكيليين آخرين، ومن المرتقب أن ينظم يوم 29 نونبر من السنة الجارية بتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتفاعل مع مبادرة النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين ودار “مزاد وفن” بطنجة، أزيد من مائة فنان وفنانة؛ وهو ما رأى فيه المنظمون “تجسيدا لوعي النخبة المغربية بالقيم الفضلى للفنون بأنواعها”؛ إذ “تسقط الادعاءات أمام واقع امتزجت فيه دماء المغاربة الزكية مع أشقائهم الفلسطينيين في الماضي، وما يزالون على عهد التضامن بما يقدمونه اليوم من دعم كريم وموصول لهذا الشعب الأبي”.

وتحضيرا لهذا المزاد، من المرتقب أن تتيح وكالة بيت مال القدس وشركاؤها للمهتمين والراغبين في اقتناء اللوحات، أفرادا ومؤسسات، إمكانية معاينة هذه الأعمال في معرض ينظم على مدى شهر كامل في بهو المعارض بمقر الوكالة في الرباط في الفترة الممتدة ما بين 28 أكتوبر و28 نونبر 2021.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى