عشرات الآلاف يشاركون في مسيرة وطنية لإحياء ذكرى انطلاق “طوفان الأقصى” دعما لفلسطين

من مختلف أطياف المجتمع المغربي ووالانتماءات الفكرية والسياسية، حج عشرات آلاف من المغاربة، اليوم الأحد إلى مسيرة وطنية شعبية بالعاصمة الرباط إحياء للذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى” دعما للشعب الفلسطيني ومقاومة، وتضامنا مع الشعب اللبناني ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين دعت  لتنظيم مسيرة وطنية إحياء للذكرى الأولى لطوفان الأقصى.وتوجهت فعاليات المجتمع المدنية والسياسية والنقابية والجمعوية إلى الشعب المغربي ببيانات وبلاغات دعم للمسيرة، والدعوة للمشاركة فيها تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتنديدا بجرائم الاحتلال في كل مكان.

وحمل المشاركون في المسيرة الحاشدة لافتات تطالب بإغلاق مكتب الاتصال بالرباط، وإنهاء لجنة الصداقة المغربية الإسرائيلية بمجلس النواب، وإسقاط التطبيع في كل المجالات والميادين، وأخرى تعلن عن دعم عملية طوفان الأقصى حتى تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وهتف المتضامنون بشعارات من قبيل “تحية مغربية فلسطين الأبية”، “غزة غزة رمز العزة”، وسبع أكتوبر أسطورة، بالعبقرية مسطورة”، “الشعب يريد إسقاط التطبيع.. الشعب يريد تحرر فلسطين”، و”كلنا فداء فداء لفلسطين الصامدة”، و”إدانة شعبية للمجازر الصهيونية.. إدانة شعبية للتطبيع والهرولة”، و”المغرب أرضي حرة والصهيوني يطلع برا”. و”من المغرب لبيروت لن تموت”، من المغرب لغزة المقاومة لا تموت”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى