وثائقنا وأوراقنا

الوثائق المرجعية:

 

ميثاق حركة التوحيد والإصلاح

(نسخة1440هـ/2019م)

يحدد هذا الميثاق مرجعية الحركة، ويوضح مبادئها ومنهجها ومقاصدها ومجالات عملها، ويكونَ الأساس الذي تبنى عليه الوثائق التفصيلية الخاصة بالتصورات وبرامج العمل.

وحتى تكون لهذه الحركة شخصيتها المعنوية المستقلة عن الأفراد، ويمكن لأعضائها أن يعرفوا ما هم مجتمعون عليه، وشرح ذلك لمن يريد الانضمام إليهم والعمل معهم ومشاركتهم في بعض شأنهم.

لتصفح أو تحميل الميثاق 



   

الرؤية التربوية

 

الرؤية التربوية إطار نظري يحدد المفاهيم والمنطلقات والوسائل لتحقيق الأهداف التربوية، إذ تتضمن هذه الوثيقة عرضا لمفهوم ومقاصد التربية، كما تتضمن مصادرها وخصائصها والمناهج المعتمدة في العملية التربوية بمختلف مراحلها.

 

لتصفح أو تحميل الرؤية التربوية

   

الرؤية الدعوية

 

الرؤية الدعوية تحدد اجتهادات الحركة واختياراتها في ممارسة العمل الدعوي وفي تحديد أولوية ومواصفات الخطاب الدعوي الذي تعتمده، بعد التذكير بأهمية الدعوة وبعض عوائقها.

 

لتصفح أو تحميل الرؤية الدعوية

 

   

الرؤية الفنية

 

يشكل العمل الفني أحد مجالات عمل حركة التوحيد والإصلاح التي نص عليها ميثاقها وهو يندرج في مجال العمل الثقافي والفكري. لذلك وبالنظر لما تشهده الساحة الوطنية من تطورات في المجال الفني، ارتأت الحركة ضرورة صياغة إطار نظري يحدد رؤيتها لمنطلقات هذا العمل وأهدافه وأولوياته ووسائل العمل فيه.

لتصفح أو تحميل الرؤية الفنية

   

توجهات واختيارات

 

صاغت الحركة عدة وثائق تحدد رؤاها ومنهجها في مجموعة من مجالات العمل، وهذه الرؤى قد تحتاج من حين إلى آخر إلى تفصيل أو تنزيل يكون جوابا على قضايا تفصيلية أو أسئلة آنية. كما أن بعضها يحتاج إلى تأكيد أو تلخيص أو مزيد بيان وتوضيح في إطار المنهج العام للحركة، كما تحدد في أوراقها المرجعية، وكما تبلور واستقر من خلال الممارسة العملية.

وفي هذا الإطار يأتي اعتماد ورقة توجهات واختيارات لما تتضمنه من تأكيد وتوضيح وتتميم لتوجهات الحركة واختياراتها.

 

لتصفح أو تحميل توجهات واختيارات الحركة

 

-*-*-*-*-*-*-*-*-

للاطلاع على:

 
 

للاطلاع أيضا على: 

 المكتب التنفيذيهيئاتنا الوطنيةهيئاتنا الجهويةهيئاتنا الإقليميةرؤساء الحركة

جهة الوسطجهة الشمال الغربيجهة القرويينجهة الجنوب

وثائقنا وأوراقنا

 

إغلاق