أترك التدخين لاستحقاقك الحياة

خصصت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية حيزا من عددها ليوم الثلاثاء 24 يناير 2023 للحديث عن المضار الصحية للتدخين بعنوان لافت “أقلع عن التدخين لمدة عام وستنخفض احتمالية إصابتك بنوبة قلبية إلى النصف”.

وأوضحت الصحيفة، أن الإقلاع عن التدخين يؤدي بعد 10 سنوات إلى تقليل احتمالية الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 50 في المائة، مشددا على ضرورة الإقلاع عن التدخين وترك إدمان الكحول لمخاطرهما على الحياة، ولكون هذا الأخيرة تستحق أن تعاش.

واستند المصدر على أحدث الدراسات والاختبارات للتأكيد على أنه بعد 20 دقيقة فقط من تدخين السيجارة الأخيرة، يعود معدل نبض المدخن إلى طبيعته ويبدأ ضغط الدم والدورة الدموية في التحسن. مضيفا أنه بعد ثماني ساعات تنخفض مستويات أوكسيد الكربون في الدم إلى النصف.

وعددت الصحيفة الأعراض المترتبة على الإدمان على الكحول، إضافة إلى تعداد الأضرار الناجمة على التدخين، مقدما نصائحة مستندة إلى معطيات علمية من أجل تلك تلك العادات السئية من أجل صحة جيدة، محذرا من جهة أخرى من عدم تناول اللحوم، محذرا من المخاطرة بنقص العناصر الغذائية مثل الحديد.

وسبق أن كشفت دراسة نشرها موقع “سكاي نيوز” الفوائد العظيمة للإقلاع عن التدخين حتى بعد دقائق قليلة من القيام بذلك انطلاقا دراسة خاصة بجمعية الرئة الأمريكية.

وأفادت الدراسة أنه من أول تنفس خال من التدخين يبدأ الجسم في التغيير نحو الأفضل، ومع كل الأنفاس الصحية التي تأخذها في الأسابيع والأشهر التالية، تتضاعف تلك الفوائد.

 موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى