بنكيران: برحيوي كان نموذجا للإنسان المسلم التقي الصالح وللمواطن المخلص المتواضع وللطبيب النزيه

نعى الأستاذ عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق، “البروفيسور محمد برحيوي” في كلمة مقتضبة القاها أمام المشيعين خلال تشييع جنازته ظهر اليوم الأحد 18 غشت 2019 بمقبرة الشهداء بالرباط، قائلا: “موت برحيوي فقد كبير أثر في نفسي بشكل خاص، فهذا الرجل الذي واريناه التراب، كان نموذجا للإنسان المسلم التقي الصالح وللمواطن المخلص المتواضع وللطبيب النزيه”. وأضاف بنكيران في كلمته، التي لم يتمالك فيها نفسه حيث  غالبته دموعه، وبدا متأثرا جدا بفقدانه،   حيث قال: ” كيف  لا نحزن على وفاتك ولم نستعد لها بطول مرض ولا بيأس منك، وأنت الرجل الذي امتلك شخصية استثنائية، فكنت بحق أحد كبار أطباء الوطن المتواضعين لله”.

وقدم بنكيران في كلمته اثناء تشييع الجنازة والتي حضرها موقع الإصلاح، التعازي لأسرة البروفيسور محمد برحيوي  الصغيرة ومعارفه، حيث أثنى بنكيران على خصال الراحل وتواضعه، وكذا مسيرته المهنية والإجتماعية، كما ذكر بعض مناقبه وخصاله، حيث قال بنكيران:  كنت تستحق أن تكون وزيرا من أكبر وزرائنا، وأنت المتعفف عن الأضواء الزاهد في المناصب الذي كان بوسعه العيش في نعيم دنيا الناس، لكنك اخترت الالتحاق بربك وسط شقة عادية. وختم بنكيران كلمته بالدعاء بالرحمة  للفقيد، والصبر والسلوان لعائلته. 

 يذكر ان  الراحل البروفيسور محمد برحيوي قد شغل قيد حياته، عدة مناصب من بينها أستاذ وطبيب متخصص في طب الأطفال، كما شغل منصب نائب برلماني عن دائرة بولمان، ومستشار لدى لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر سابقاً، ومستشار حالي لدى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني  في قطاع الصحة.

موقع الاصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى