Saturday, 04 February 2017 12:49

منطقة سيدي عثمان تفتتح حملة القراءة بدورة تكوينية حول "أهمية القراءة"

في إطار فعاليات الحملة الوطنية للقراءة التي تنظمها حركة التوحيد والإصلاح، عقدت منطقة سيدي عثمان بجهة الوسط دورة تكوينية حول موضوع " أهمية القراءة " من تأطير الأستاذ" لحسن تالحوت" وتحت إشراف الملف الشبابي بالمنطقة وذلك يوم الأحد29 يناير 2017 بالملحقة الإدارية لمقاطعة سيدي عثمان.

بعد الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم، تناولت الكلمة الأستاذة "سميرة معروف"مسؤولة ملف الشباب بالمنطقة لتوضح السياق العام لهذه الدورة التكوينية في تفاعل كبير وسريع مع مقتضيات البرنامج الذي أعدته حركة التوحيد والإصلاح وطنيا للنهوض بمهارة القراءة، وتأكيدا لحرص الحركة على العناية بهذه المهارة.

lecture sidi otman

ولقد تفاعل الحضور باهتمام بالغ مع العرض الذي تقدم به " ذ. لحسن تالحوت" حيث ركز فيه على ماهية القراءة : ماذا نقرأ؟ كيف نقرأ؟ لماذا نقرأ؟ كما ألح كثيرا على أهمية القراءة وما هي سبل تنميتها وزيادتها... وختم عرضه بصور معبرة ليترك الفرصة للحضور للتفاعل معها والتأمل فيها لاستخلاص العبر والاستنتاجات.

وبعد مناقشة العرض تم عرض مجموعة من الفيديوهات حول القراءة وكذا شهادات وتجارب لشباب قارئ نالت إعجاب الجميع .

وبعد مرور أكثر من ثلاث ساعات زمن الدورة دعت الأستاذة معروف إلى الانخراط بكثافة في الحملة الوطنية للقراءة .

lecture sidi otman1

وبعد الختم بالدعاء الصالح انصرف الجميع بقناعات إضافية حول أهمية القراءة في بناء الشخصية المسلمة لاستعادة الأمة الإسلامية لدورها الريادي الحضاري.

عبد الرحيم رفلة