الجمعة, 08 أيلول/سبتمبر 2017 17:57

منطقة البرنوصي سيدي مومن تختتم مخيمها الصيفي الشبابي

نظمت  منطقة البرنوصي سيدي مومن بمنطقة "واد لو" نواحي تطوان، مخيمها الصيفي الشبابي والذي نظم خلال الفترة  من 19 غشت إلى غاية 28 منه تحت شعار " المخيم فضاء للتربية والإبداع ".

حيث عرف برنامج المخيم عروض وأنشطة مزجت بين التربية والترفيه والمتعة والإبداع والسباحة.

الجانب التربوي كان حاضرا بقوة بالمخيم من خلال "رحاب الايمان "، وفقرات " مجلس الاخوة" أطرها خيرة الأطر من داخل المخيم.

في الجانب التنظيمي الحركي استفاد المشاركون من عرض تفاعلي حول " ماذا تريد الحركة من شبابها " الذي أطرته الأستاذة إيمان نعينيعة  مسؤولة قسم الشباب الوطني حيث تطرقت لميزة الحرية التي ميز الله بها الانسان كمخلوق مخير كلفه الله بعمارة الارض والاستخلاف فيها، هذه الحرية مقرونة بالمسؤولية كما عبرت في مداخلتها على أن من أهداف الحركة: تخريج شباب صالح في ذاته مصلح في محيطه وبيئته، متفوق في دراسته، محافظ على قيمه الاسلامية و أصالته الحضارية و مساهم في الحضارة الانسانية.

 كما تضمن المخيم مناظرة شبابية حول الهاشتاك_الفني'' الفن والقيم''، وعرض " مدارسة كتاب الخصائص العامة للإسلام " ثم مناظرة شبابية بعنوان "التدين عند الشباب بين المظهر والجوهر" أطرها مدير المخيم الدكتور عمر بلاطيف.

 كما عرف المخيم سهرات ليلية وبرلمان المخيم الذي عبر فيه المستفيدين من رأيهم بحرية تجاه المخيم كما طالبوا بحقوقهم وورشات حول التوجيه الدراسي، الإسعافات الأولية، الأعمال اليدوية، العمل المؤسساتي، الإنشاد والمسرح ونادي القراءة الذي تمت فيه قراءة رواية عشاق الصحراء  للكاتبة زبيدة هرماس الهدف منه تحبيب القراءة لدى الشباب وزرعها كقيمة وعادة لما تشكل من أهمية في رفع المستوى الثقافي والفكري و نادي البيئة و نادي المتحدث البارع، وجولة دعوية وزع خلالها القرآن الكريم ومجموعة من المطويات.

وفي مجال التنافس والمسابقات عرف المخيم تنظيم مسابقة في حفظ سورة الحجرات، وكذا مسابقة "ماستر شاف" كما اختتم المخيم باللعبة الكبرى جيمكانا.

وقد استفاد المشاركون والمشاركات من خرجة سياحية كبرى إلى أقشور وشفشاون.

وفي الحفل الختامي عاش المشاركون والمشاركات أجواء من البهجة والسرور مع فقرات إنشادية ومسرحية من إبداع الشباب حول قضايا الأمة، واختتم بتوزيع الجوائز على الفائزين والفائزات.

وتجدر الاشارة الى انه استفاد من هذا المخيم الى جانب شباب المنطقة شباب من عين السبع وسيدي عثمان وسطات برشيد و الحي المحمدي.

توفيق الابراهيمي