Sunday, 09 April 2017 11:22

فرع أزيلال ينظم ندوة في موضوع ترشيد الاستهلاك

نظم الفرع الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بأزيلال يوم أمس السبت 08أبريل 2017 بدار الشباب الزرقطوني ندوة علمية حول موضوع ” ترشيد الاستهلاك”، وتأتي هذه الندوة في إطار التنزيل المحلي للحملة الوطنية لترشيد الاستهلاك التي سبق وأن أعطى القسم المركزي للدعوة للحركة انطلاقتها الفعلية، لتمتد إلى غاية متم شهر ماي المقبل، تحت شعار ” كفى من التبذير” انطلاقا من قوله تعالى : ( والذين إذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواما ) الفرقان الآية 67.

وقد شارك في تأطير هذه الندوة كل من الأستاذ عبد العزيز المرضي في موضوع “ترشيد الاستهلاك في ضوء مقاصد الشريعة “، و الأستاذ عمر الطاهري في موضوع ” الأسس الفكرية لثقافة الاستهلاك ” .

azilal istihlak

وللإشارة فقد تعذر على الأستاذ رشيد عانين الحضور لأسباب متعلقة بالنقل، وقد كان مقررا أن يلقي موضوعا حول الاثار الاجتماعية والواقعية للاستهلاك.

وأكد الأستاذ حمودو مسير ندوة ترشيد الاستهلاك في تصريح له أن الندوة تأتي في إطار الحملة الوطنية للحركة، والتي تهدف إلى الإسهام في الحد من الآثار السلبية للنزعة الاستهلاكية الجامحة التي أصبحت تشكل عبئا ثقيلا باهظ التكاليف على كل من الأفراد والأسر والمجتمع والدولة، كما اعتبرها فرصة لتوعية المجتمع بضرورة ترشيد وإعادة النظر في الثقافة الاستهلاكية لذا المسلمين خاصة، لكون هذه الأخيرة تحتم على الإنسان أن يرهق نفسه وأن يتعبها من أجل تلبية رغبات ليست من باب الضروريات.

azilal istihlak1

واعتبر الأستاذ حمودو أن الندوة تشكل قاطرة لتواصل مع أساتذة فضلاء لهم باع في هذا المجال، حاولوا من خلال مداخلاتهم أن يعطوا تصورا واضحا للمعنى المراد من ترشيد الاستهلاك.

محمد نجاح