Tuesday, 28 March 2017 10:28

باحثون يستعرضون المكانة العلمية للعلامة علي بن بري التازي بتازة

نظمت حركة التوحيد والإصلاح بتازة بتنسيق مع رابطة العمل المدني التازي الدورة الثانية لأعلام المدينة (دورة المرحوم علي بن بري التازي)، حيث استضافت قاعة الاجتماعات ببلدية تازة، وطيلة يومي السبت والأحد 25 و26 مارس 2017 مجموعة من الباحثين والمهتمين بالشأن الثقافي المحلي خاصة .

اليوم الأول تميز بمداخلة كل من السادة الأساتذة الدكتور عبد السلام انويكة كاتب وأستاذ باحث والأستاذ سعيد الكرواني شاعر وباحث في الدراسات الإسلامية والأستاذ أحمد بودرة أستاذ باحث, حيث أكد المتدخلون على مدى الأهمية العلمية التي يحظى بها العلامة علي بن بري التازي كعالم متميز في علم القراءات متناولين بالدراسة والتمحيص الظروف الاجتماعية والسياسية التي أفرزت مثل هذا الهرم التاريخي.

tazi

أما اليوم الثاني فقد عرف تدخل ثلة من علماء المدينة ويتعلق الأمر بكل من الدكتور محمد السائح الذي أجاد وأفاد في موضوع دور العلامة ابن بري في ترسيخ الاختيار القرائي بالمغرب، والدكتور جواد الهروس الذي تطرق لمنظومة العلامة بن بري، وكذا مداخلة السيد الرحماني البكاي الذي تطرق لأهمية الاهتمام بعلوم القرآن وكذا العلماء الذين يهتمون بهذه العلوم .

وقد وزعت شواهد تقديرية على المتدخلين كاعتراف من الجهات المنظمة بما يقدمه هؤلاء الباحثين من مواد علمية دسمة في موضوع أعلام المدينة .

tazi2

عبد العالي سباعي