السبت, 01 نيسان/أبريل 2017 15:52

الجهة الكبرى للقرويين تنظم الملتقى السنوي الأول لفريق التكوين الجهوي

نظم قسم التكوين الجهوي يوم الأحد الماضي 26 مارس 2017 الموافق ل 27 جمادى الثانية 1438هـ، الملتقى السنوي الأول لفريق التكوين الجهوي بمدينة فاس تحت شعار قوله تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى) (المائدة 3).

 واستهدف الملتقى مسؤولي التكوين بمناطق الجهة، وكل من أعضاء "برنامج تأهيل المكونين" وأعضاء "برنامج تكوين الأطر" بالجهة؛ ويعتبر هذا الملتقى الأول من نوعه وطنيا على مستوى الجهات.

unnamed 8

ويهدف هذا الملتقى إلى مجموعة من الأهداف من قبيل مواكبة المكونين واحتضانهم على الصعيد الجهوي، وتشجيع المكونين على المبادرة في التأطير على مستوى المناطق والفروع.

unnamed 11

وافتتح الملتقى بعد تلاوة قرآنية بموعظة في مضمون شعار الملتقى، وبعدها كلمة الجهة ألقاها نائب رئيس المكتب الجهوي الأستاذ عيسى لبعير، تلتها كلمة قسم التكوين الجهوي حول أرضية الملتقى وأهدافه المسطرة ألقاها الدكتور عبد الرحيم زيات.

asde

وقد كان المشاركون بالملتقى على موعد مع مادة علمية حول "التكوين الذاتي" للدكتور عبد الله بوغوتة، أعقبتها "قراءة في نتائج الاستمارة" من طرف الاستاذ مصطفى خالدي.

واختتم الملتقى بورشتين متتاليتين؛ الأولى حول "برنامج التكوين المركزي: الانجازات- الإكراهات-الإخفاقات"، والثانية حول "آليات التعاون والتكامل في تنزيل البرنامج التكويني على مستوى المحاور".

مراسلة: عبد العالي السباعي