الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017 09:57

لجنة العمل الشبابي بوزان تنظم مدرستها الربيعية

نظمت لجنة العمل الشبابي لحركة التوحيد والاصلاح بوزان يومي الأربعاء والخميس 12و13 أيريل 2017 مدرسة ربيعية تحت شعار قوله عز وجل "إن خير من استأجرته القوي الأمين"، حيث تم افتتاح المدرسة بكلمة ترحيبية بالمشاركين من طرف الأستاذ عبد السلام حودار تحدث من خلالها عن أهمية هذه المدارس ومقاصدها التربوية والتكوينية، ثم عرض لبرنامج المدرسة، بعد ذلك تم شرح شعار المدرسة من قبل التلميذة لمياء بوردان.

وكان المشاركون على موعد مع صالون فكري تضمن قراءة في كتاب جودت سعيد من طرف التلميذة سلمى دحمان "الإنسان حين يكون كلا وحين يكون عدلا"، وفي سياق الكتاب ومزيدا من التفصيل كان التلاميذ مع عرض الشباب والفاعلية من تأطير الأستاذة أسماء بنصبيح وبعد المناقشة كان ختم المحور الأول.

wazzan ecole

في اليوم الثاني انطلقت فعاليات المدرسة بتوجيه تربوي حول قوة وأمانة عمر بن الخطاب من إعداد الطالب مراد الزريف، بعده انطلقت أشغال الورشات والتي تمحورت حول الاستعداد للامتحانات من تأطير الأستاذ عبد السلام وورشة الاستعداد لرمضان للأستاذة فاطمة بشير انتهت بتوصيات ونقاط عملية.

ولم يفت لجنة العمل الشبابي الإشارة إلى الحملة المنظمة من طرف الحركة حول ترشيد الاستهلاك، فقد تم التعريف بالحملة وسياقها والتنبيه إلى أهميتها وضرورة تفاعل الشباب معها خاصة فيما يهمهم من استهلاك للإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وتم اختتام المدرسة بخرجة ترفيهية لفائدة أطر وتلميذات الحركة إلى مصلى طريق الرباط عرفت قبولا واستحسانا كبيرين من طرف التلميذات.

wazzan ecole2

وفي الاخير على الرغم من تواضع وبساطة هذه المدرسة والظرف الذي تم برمجتها فيه، إلا أنها حققت مجموعة من الأهداف وحققت تواصلا مهما خاصة بين تلميذات الباكالوريا.

أسماء بنصبيح