Saturday, 16 September 2017 10:34

طنجة تنتفض ضد استضافة مجندة صهيونية بمهرجان "طنجاز"

نظمت مجموعة من الفعاليات المدنية والسياسية والحقوقية يومي الخميس والجمعة وقفتين أمام قصر مولاي حفيظ بطنجة، احتجاجا على استضافة مجندة سابقة بالجيش الصهيوني بمهرجان طنجاز لفن الجاز.
الوقفتان اللتان شاركت فيهما حركة التوحيد والإصلاح فرع طنجة والمبادرة المغربية للدعم والنصرة فرع طنجة، إلى جانب مجموعة من الهيئات والحساسيات المختلفة، تميزت بحضور محمد عليلو؛ مسؤول جهة الشمال الغربي وعضو المكتب التنفيذي للحركة، وعبد الله اشبابو أحد القياديين المؤسسين لحركة التوحيد والإصلاح، ومحمد بنجلول؛ مسؤول الحركة بطنجة.
وأمام إصرار إدارة مهرجان طنجاز على استضافة المجندة الصهونية بعد الوقفة الأولى يوم الخميس، دعت الهيئات إلى وقفة ثانية لدفع منظمي المهرجان إلى التراجع عن هذه الخطوة التطبيعية التي اعتبرتها مجموعة من الهيئات استفزازية لساكنة طنجة وللشعب المغربي.
يذكر أن الوقفة الأولى ليوم الخميس قد دعت إليها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بطنجة ودعمتها ودعت للمشاركة إليها حركة التوحيد والإصلاح فرع طنجة وكذلك المبادرة المغربية للدعم والنصرة فرع طنجة بالإضافة إلى باقية الهيئات والفعاليات المختلفة فيما دعت للمشاركة في وقفة الجمعة مجموعة من الفعاليات من بينهم الحركة بطنجة.
الإصلاح