كتاب "توجيهات في التزكية والاستقامة": مواعظ يمكن الاستعانة بها في رمضان

من أبرز إصدارات حركة التوحيد والإصلاح في مجال التربية كتاب بعنوان "توجيهات في التزكية  والاستقامة" وهو عبارة  عن توجيهات تربوية متنوعة في مناسبات متعددة اختار قسم  التربية  بحركة التوحيد والإصلاح    جمعها  في دفتي هذا الكتاب الذي يقع في 158 صفحة من الحجم الصغير وكانت طبعته الأولى سنة 2010.

ويعتبر قسم التربية المركزي لحركة التوحيد والإصلاح في مقدمة الكتاب أن ما جاء في هذا الكتاب  مادة تربوية تخدم جوانب متعددة في حياة المسلم  وهو إسهام من الحركة في إقامة الدين على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع..

وينشر الكتاب مجموعات من المواعظ والتوجيهات التربوية لدعاة وأساتذة  في مواضيع مختلفة من أبرزهم الدكتور  أحمد الريسوني في موضوع حول "الوفاء"، والدكتور عز الدين توفيق حول  "الاستقامة". 

عالج الكتاب مواضيع  هامة تنوعت بين ما هو تربوي وتعبدي وتضمن: - التزام الافتتاح بالقرآن الكريم مع الموعظة - المحافظة على ورد القرآن والذكر والدعاء - المحافظة على صلاة  في الجماعة  توجيه تربوي حول قيام الليل - كيف نستعد لرمضان - العشر الأواخر من رمضان.

كما يتناول المؤلف ماهو أخلاقي  وشمل المواضيع التالية: المبادرة الوطنية لتعزيز رابطة الأخوة - الاستقامة  التزام ووفاء - كلمات في الاستقامة - خلق الوفاء - نداء من أجل العفة والكرامة - تعظيم الحرمات والدفاع عن الثوابت والمقدسات

 بالإضافة إلى ذلك يحتوي الكتاب على كلمات توجيهية خصصت للمواضيع التالية: - نداء من أجل سمعة المغرب وكرامة المرأة المغربية - الأسرة والصيف - إلى كل مشرف تربوي - رسالة إلى كل عضو - شحد الهمم لبلوغ القمم.

وتكمن  أهمية الكتاب  في كونه يشكل مصدرا لمواعظ يمكن الاستعانة بها في أنشطة تربوية ودعوية خاصة أنه كتب بأسلوب سهل في متناول الجميع. 

للإطلاع على الكتاب أو تحميله اضغط هنا "توجيهات في التزكية  والاستقامة"

الإصلاح