"دروس في المناسبات الدعوية" كتاب وظيفي تصدره التوحيد والإصلاح

في بادرة نوعية أصدرت حركة التوحيد والإصلاح كتاب "دروس في المناسبات الدعوية الدينية والوطنية والاجتماعية" يتضمن عددا من الدروس الوظيفية المتعلقة بعدد من المناسبات الدينية والوطنية.

عنوان الكتاب

"دروس في المناسبات الدعوية الدينية والوطنية والاجتماعية"

الناشر

حركة التوحيد والإصلاح، مطبعة طوب بريس، الطبعة الأولى: يناير 2017

أهمية الكتاب

الكتاب الذي لقي إقبالا كبيرا من مرتادي المعرض الدولي للكتاب الأخير لسنة 2017، ويقدم خدمة دعوية للدعاة والوعاظ والناس العاديين في كيفية التعامل مع المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية.

والكتاب حاول الوقوف عند أهم المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية التي تعتبر محطات وعظ واتعاظ، وتذكر وتدبر، واستخلاص للدروس والعبر المساعدة على حسن الاستفادة من المناسبة بما يمكن من التمسك بقيم الإسلام، وتوثيق العرى والعلاقات الاجتماعية، وترسيخ قيم حب الوطن والانخراط في خدمته وبنائه.

محتويات الكتاب

يتضمن الكتاب ثلاث فصول:

الفصل الأول

عنوانه "دروس في المناسبات الدينية" يقدم دروسا نماذجية في مواضيع "إخراج الزكاة في بداية السنة الهجرية" والسنة الهجرية الجديدة والأيام العشر من ذي الحجة واستقبال شهر رمضان وليلة القدر ومقاصد الاحتفال بالنبي صلى الله عليه وسلم وطبيعته والإسراء والمعراج وغزوة بدر الكبرى وفضل يوم الجمعة.

الفصل الثاني

عنوانه "دروس في المناسبات الاجتماعية" تضمن دروسا في مناسبة الزواج وازدياد مولود/عقيقة وموضوع بناء أو شراء أو كراء مسكن جديد وموضوع النجاح المدرسي ووفاة أحد الأقارب وموضوع الصبر عند الابتلاء وإصلاح ذات البين والعودة من الحج وفضل صلة الرحم وعواقب قطعها وكلمات بمناسبة الامتحانات ورعاية الإسلام للأيتام.

الفصل الثالث

عنون ب "دروس المناسبات الوطنية" تضمن دروسا حول خطر حوادث السير واليوم الوطني للصحافة والإعلام والحملة الوطنية للتضامن ضد الفقر وكلمة بمناسبة عيد الشغل ومناسبة اليوم العالمي للمحافظة على البيئة وذكرى عيد الشباب وعيد العرش واليوم الوطني للمحافظة على البيئة وذكرى عيد الشباب وعيد العرش واليوم الوطني للمرأة وعيد الاستقلال وفي ذكرى المسيرة الخضراء واليوم الوطني للتعاون المدرسي.

الإصلاح/ أحمد الحارثي