الخميس, 21 كانون1/ديسمبر 2017 18:12

"قسم التكوين" ينظم أول دورة تكوينية للفوج الثاني ل"برنامج تكوين الأطر"

يفتتح القسم المركزي للتكوين لحركة التوحيد والإصلاح يومي السبت والأحد 23 و24، أشغال الدورة التكوينية الأولى من الفوج الثاني لبرنامج تكوين الأطر بالمقر المركزي للحركة بالرباط.

وتنظم الدورة التكوينية الأولى بعدما صادق المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، في لقائه العادي المنعقد يوم السبت 09 دجنبر 2017، على نتائج مباراة انتقاء الفوج الثاني لتكوين الأطر، والتي نظمها قسم التكوين يوم الأحد 26 نونبر 2017، بمقر الإدارة المركزية للحركة بالرباط.

ومن المرتقب أن يعرف برنامج هذه الدورة التكوينية خلال الافتتاح يوم السبت توجيها تربويا في موضوع "الشباب الواعد: قوة وأمانة" وكلمة تأطيرية حول "موقع تكوين الأطر في المخطط المديري للتكوين". فيما سيكون للمستفيدين موعد مع أول حصة في مجال "الكفايات المعرفية والتصورية: المعرفة الشرعية" مع مجزوءة "فقه النص وفقه الواقع".

وخلال اليوم الثاني من هذه الدورة وبعد توجيه تربوي سيخضع المستفيدون من التكوين لحصتين تكوينيتين، حيث ستتناول الحصة الأولى في مجال "الكفايات المعرفية والتصورية: الفكر الإصلاحي" مجزوءة "الرسالية في العمل الإسلامي"، وتتطرق الحصة الثانية خلال هذا اليوم والثالثة خلال الدورة في مجال "الكفايات المهارية العملية: التنظيم المؤسساتي" مجزوءة "الثقافة التنظيمية داخل حركة التوحيد والإصلاح".

وكانت حركة التوحيد والإصلاح قد نظمت يوم الأحد 26 نونبر 2017 مباراة انتقاء الفوج الثاني لتكوين الأطر الذي مدته سنتين في إطار المخطط المديري للتكوين والتي يشرف عليها قسم التكوين المركزي لحركة التوحيد والإصلاح، بالمقر المركزي للحركة بالرباط

الإصلاح