السبت, 02 آذار/مارس 2019 10:49

عز الدين توفيق يفتتح سلسلة منتديات سبيل الفلاح بعين الشق الدارالبيضاء

يفتتح الدكتور محمد عز الدين توفيق سلسلة منتديات سبيل الفلاح بمحاضرة علمية في موضوع: الرغبة والرهبة (الخوف والرجاء)، وذلك يوم الاثنين 4 مارس 2019 بمدينة الدارالبيضاء.

وتعتبر سلسلة  منتديات سبيل الفلاح، والتي يشرف على تنظيمها فرع الحركة بعمالة مقاطعة عين الشق بالدارالبيضاء،  إحدى الأنشطة التربوية المفتوحة للعموم، والتي اختار هذا الفرع أن تعقد بوتيرة شهرية، وذلك كل أول اثنين من كل شهر.

 

حديث الاثنين.jpg

التربية  تعهد وتزكية

تتأطر هذه المنتديات التربوية المفتوحة بمفهوم التربية عند حركة التوحيد والإصلاح، والتي تعتبر وظيفة أساسية تتعهد الحركة من خلالها أعضاءها والمتعاطفين معها وكل من أراد الاستفادة والاستزادة من مجالس الذكر والتدبر والتفكر والتناصح والتواصي بالحق وبالصبر والتفقه في الدين والعمل به، وفهم الواقع وتحصيل أدوات الاشتغال في مختلف مجالات الإصلاح.

التربية  مسؤولية فردية وتواصٍ جماعي

والتربية في مفهوم حركة التوحيد والإصلاح، كما ينص على ذلك ميثاقها مسؤولية فردية وتواصٍ جماعي، وهي تحيل على كل الأعمال التي يحصل بها الارتقاء الإيماني والتصوري والسلوكي للفرد، ليكون صالحا في عموم جوانب حياته الفردية والجماعية، مصلحا في محيطه القريب والبعيد. يحدونا في ذلك قوله الله تبارك وتعالى: «{إِنَّ اللهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ}(الرعد 12)».

موقع الاصلاح