السبت, 24 تشرين2/نوفمبر 2018 18:15

عز الدين توفيق لأعضاء مجلس الشورى: كلما عظمت النعم عظمت المسؤولية

انطلقت قبل قليل أشغال الدورة الأولى لمجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح للمرحلة الحالية 2018/2022 بالرباط بكلمة تربوية للداعية الدكتور عز الدين توفيق عضو المكتب التنفيذي للحركة.

ودعا الدكتور عز الدين توفيق في كلمته التربوية إلى تطبيق منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم في استشعار ثقل نعم الله علينا وثقل المسؤولية علينا مستشهدا بذلك من خلال سورة الضحى من خلال قوله تعالى "ألم يجدك يتيما فآوى ووجدك ضالا فهدى ووجدك عائلا فأغنى" وسورة الشرح من خلال قوله سبحانه ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك ورفعنا لك ذكرك".

وأشار الدكتور توفيق إلى أنه من الدروس المستفادة من هذه الآيات هي أنه ليس الغني كالفقير وليس الصحيح كالمريض وليس الحر كالسجين والناس يتفاوتون في النعم فتختلف مسؤولياتهم والناظر في واقعنا اليوم سيجد أنه كلما عظمت النعم عظمت المسؤولية، فالعافية مثلا تعطي الفرصة للعمل أكثر من الابتلاء.

يشار إلى أن مجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح من المرتقب أن يصادق على أعضاء منسقية المجلس، ويناقش مشروع ميثاق الحركة والمصادقة عليه، إضافة إلى تعديلات النظام الداخلي والمصادقة عليها، وعرض مخطط المرحلة والميزانية السنوية للحركة والمصادقة عليهما.

الإصلاح