الثلاثاء, 18 كانون1/ديسمبر 2018 18:45

شيخي يحضر المحاضرة الافتتاحية لأسبوع اللغة العربية الثاني

حضر الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، مساء اليوم، المحاضرة الافتتاحية لأسبوع اللغة العربية الثاني الذي ينظمه الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية والتي أطرها المفكر والأديب وزير الثقافة السابق الدكتور بنسالم حميش، احتفاء باليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف اليوم الثلاثاء 18 دجنبر 2018 وذلك بقاعة الندوات بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط.

DSCN5527

وعرفت الندوة في بدايتها كلمة ترحيبية للدكتور فؤاد بوعلي؛ رئيس الائتلاف الوطني للغة العربية، بعد ذلك انطلقت الندوة الافتتاحية التي أطرها الدكتور بنسالم حميش في موضوع "اللغة العربية بين مناوئيها وراعيها".

كما تميزت الندوة إلى جانب حضور رئيس حركة التوحيد والإصلاح، حضور عدد من الشخصيات الوطنية السياسية والمدنية والأكاديمية والمعروف عنها بالدفاع عن قضايا اللغة العربية والهوية.

DSCN5570

ويحتفي الائتلاف الوطني للغة العربية باليوم العالمي للغة العربية، بتنظيمه “،“أسبوع اللغة العربية الثاني”، تحت شعار “اللغة العربية والشباب" من 18 إلى 29 دجنبر 2018، بمدن: الرباط و أكادير وفاس ووجدة ومراكش والبيضاء والمحمدية، بشراكة مع:وزارة الثقافة والاتصال، والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، وجهات ومؤسسات أخرى.

الإصلاح