الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2018 13:52

العدوني يؤطر الملتقى الطلابي الأول بتمارة

نظمت لجنة العمل الشباب بتمارة الملتقى الطلابي الأول تحت شعار : "من أجل استثمار أفضل للمرحلة الطلابية" الذي حضره حوالي 40 مشارك ومشاركة، وذلك بمقر الحركة يومي 31 مارس و01 أبريل، بغية الاستماع لهموم الطلبة وإبراز أهمية المرحلة الطلابية.

وقد تضمن الملتقى مجموعة من الفقرات المتميزة أهمها العرض التفاعلي للأستاذ رشيد العدوني حول موضوع : "الطالب بين التكوين الذاتي والتكوين الأكاديمي"، والذي تفاعل معه الطلبة بطرح مجموعة من التساؤلات جعلتهم يدركون أهمية التكوين الذاتي ودوره في صناعة الطالب، كما تركت فقرة الطالب الناجح والطالبة الناجحة انطباعا طيبا في صفوف الطلبة والطموح للنجاح وتحقيق الأهداف، تلا العرض مجموعة من الألعاب كان الهدف منها التعارف بين الطلبة وخلق جو من الترفيه.

وبعد صلاة العشاء تم الاستعداد للدورة الإيمانية بحضور الأستاذ عبد الحميد الطالبي الذي تكرم بكلمة قيمة بعنوان : "وشبابك فيما أفنيته"، استهل كلمته هاته بأمثلة من القرآن الكريم لشباب خدموا دينهم ثم تحدث عن عشر نقاط أساسية وعملية من أجل استثمار فترة الشباب.

FB IMG 1523910193486

كما تم عرض فيديو تحفيزي بعنوان : "اعقلها وتوكل على الله" وذلك بعد تناول وجبة العشاء.

وفي اليوم الموالي كنا على موعد مع الأخ اسماعيل المقهور ليؤطر ورشة تحت موضوع : "الطالب بين الطموح و التحديات الراهنة" والتي تفاعل معها الطلبة وعبروا عن بعض التحديات تجاه طموحاتهم في محاولة لاقتراح حلول عملية لتخطي هذه التحديات.

مهدي ناصري