الثلاثاء, 19 شباط/فبراير 2019 10:27

البراهمي يستعرض التوجه الاستراتيجي للحركة ببرشيد

اعتبر محمد البراهمي، مسؤول قسم الدعوة الوطني لحركة التوحيد والإصلاح، أن الحركة تسعى إلى تثمين الاختيارات المغربية من أجل دعم قضايا الإصلاح وترسيخ نفس الاستقامة في المجمع كأولوية الحركة في المرحلة المقبلة.

وجاء ذلك خلال لقاء تكويني للمكتب الإقليمي لسطات برشيد والمكاتب الفروع المحلية التابعة له يوم الأحد 17 فبراير بمقر الحركة ببرشيد.

كما تحدث مسؤول الدعوة الوطني عن التوجه الاستراتيجي للحركة خلال السنوات القادمة والذي لخصه في تعزيز جهود ترشيد التدين ودعم فاعلية المجتمع في الإصلاح، وذلك بالتركيز على تعزيز مظاهر التدين، وإقامة المفقود منها واستنهاض بعض مؤسسات التنشئة كالأسرة....وتفعيل أدوارها.

brahmi

من جانبه تحدث ذ حسان الحميني، نائب مسؤول الحركة بإقليم سطات برشيد، عن العمل المندمج والتفكير المنظومي وكيف يمكن من تحليل المنظومات الرئيسية إلى منظومات فرعية، وأنه يعطي رؤية شاملة لأي موضوع دون أن يفقد جزئياته، كما يجعل المتسلح بهذا النوع من التفكير يدرك العلاقات داخل المنظومة ولديه القدرة على اعادة تركيب المنظومات من مكوناتها أي تجميع الأجزاء المختلفة من المحتوى في بنية موحدة.

brahmi2

تجدر للإشارة أن لقاء عرف حضور أكثر من 32 مسؤول مجالي بإقليم سطات برشيد وعرف كلمة ترحيبية للأستاذ محمد البشير مسؤول الإقليم.

محمد الزايدي