أخر الأخبار

وكالة إيطالية مسيحية تجري حوارا مع رئيس الحركة

أجرت الصحفية "كيارا بياجيوني" "CHIARA BIAGIONI" حوارا مع الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، لصالح وكالة "agensir" الإيطالية المهتمة بالأخبار المسيحية وذلك على هامش زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس إلى المغرب.

أجرت الصحفية “كيارا بياجيوني” “CHIARA BIAGIONI” حوارا مع الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح،  لصالح وكالة “agensir” الإيطالية المهتمة بالأخبار المسيحية وذلك على هامش زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس إلى المغرب.

ورحب رئيس الحركة في معرض حواره بزيارة البابا فرانسيس للمغرب آملا في أن تكون الزيارة رسالة قوية إلى الحركات اليمينية المتطرفة في أوربا وأمريكا التي تشهد تنامي خطابات الكراهية التي تتحول في كثير من الأحيان إلى أعمال عنف خطيرة في تلميح منه إلى الهجومين المسلحين الإرهابيين اللذين تعرض لهما مسجدان في نيوزيلندا مؤخرا يوم الجمعة 15 مارس 2019.

واعتبر شيخي أن مثل هذه الزيارات بين الحكماء المسيحيين ونظرائهم المسلمين يمكن أن ترسل رسالة تعزيز الحوار والتقارب بين الأديان وتساعد على تخفيف التوترات القائمة بين ضفتي المتوسط.

واستعرض الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ خلال هذا الحوار والمنشور بموقع الوكالة الإيطالية، مسار حركة التوحيد والإصلاح منذ تأسيسها ومجالات عملها ورؤيتها القائمة على الوسطية والاعتدال ونبذ ومكافحة التطرف ونشر قيم الإسلام المعتدل بالإضافة إلى مجالات عملها المتمثلة في الدعوة والتربية والتكوين، كما أشار إلى نظرة الحركة في موضوع العلاقة بين المسلمين والمسيحيين القائمة على الفهم الصحيح للدين الذي يدين “جميع أشكال العنف والهجوم على الحياة وعلى سلامة الأبرياء.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى