مغاربة إيطاليا ينظمون مخيما أسريا احتفاء بيوم الحرية الإيطالي

احتفى العشرات من الأسر المغربية بيوم الحرية الإيطالي والذي يصادف الـخامس والعشرين من يناير من كل سنة، وسط جو من البهجة والسرور، تعبيرا منهم عن انتمائهم الوطني، واستشعارا بالمسؤولية الملقاة عليهم تجاه البلد الذي يعيشون فيه، وترسيخا لمبدأ التعايش الحضاري بين المغرب وإيطاليا.

ويأتي الاحتفاء ضمن فعاليات الملتقى الأسري للهيئة الإسلامية بإيطاليا في دورته الخامسة بـ”لاكو ديكاردا”، والتي تعمل على تنظيمه كل سنة لفائدة أسر الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، وقد حضر المخيم هذه السنة أزيد من 60 أسرة جاءت من مختلف مدن شمال إيطاليا.

وفي تصريح لموقع الإصلاح، قال رئيس الهيئة الإسلامية بإيطاليا يونس ايت اعلالي، إن الهيئة الإسلامية بإيطاليا حريصة على تنظيم هذا المخيم كل سنة لفائدة أعضاء وعضوات ومتعاطفي الهيئة بجميع مدن شمال إيطاليا، لما نرى له من فائدة على أطفال وشباب الأسر المغربية وكذا الأبوين، فالمخيم نتخذ له دائما شعار “استراحة واستفادة”.

وفي السياق ذاته أشار يونس ايت اعلالي، إلى أن الهيئة تحرص كل سنة على استضافة دكاترة متخصصين في مجال الأسرة خصوصا وفي مجالات أخرى كالصحة وغيرها، وقد وفقنا هذه السنة كالسنة الماضية، في استضافة د توفيق بنجلون وهو طبيب جراح وفي الوقت ذاته متخصص في المجال الأسري، ود (ة) فتيحة عزو وهي دكتورة ومتخصصة أيضا في المجال الأسري.

وقد عرف المخيم أنشطة مختلفة، لمختلف الأعمار، محاضرات للأزواج؛ أبرزها محاضرة كانت بعنوان “الحب بين الزوجين”، و”الصحة في رمضان”. و”التربية الجنسية عند الشباب” كانت خاصة بالشباب. إضافة إلى ذلك تخلل المخيم أنشطة للأطفال ومسابقة ثقافية وأناشيد وأنشطة نسوية.

محمد الساخي

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى