لقاءات قيادة التوحيد والإصلاح تتواصل مع الفرق البرلمانية بخصوص مذكرتها حول إصلاح التعليم

التقت قيادة حركة التوحيد والإصلاح، صبيحة اليوم الإثنين 21 يناير 2018 بمقر البرلمان، ممثلين عن الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، وذلك ضمن سلسلة لقاءاتها التعريفية الحوارية والتواصلية لعرض مذكرتها  بخصوص إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بمناسبة مناقشة مشروع القانون الإطار 51.17،

وضم وفد الحركة كلا من الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والأستاذ رشيد العدوني؛ مسؤول قسم العمل المدني المركزي، بالإضافة إلى عضوي لجنة التعليم التابعة للحركة الأستاذين يحيى شوطى وأسامة خضراوي.

ومثل الفريق البرلماني باللقاء كل من الأستاذ نبيل شيخي؛ رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، والأستاذ محمد السليماني مدير فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التعريفية بمواقف الحركة وعرض مذكرتها حول التعليم. حيث رحب الأستاذ نبيل شيخي في كلمته بوفد الحركة وأكد على أن باب الفريق مفتوح في وجه مختلف الهيآت الحقوقية والجمعوية والمدنية سواء بمناسبة مناقشة مشروع قانون المالية أو بمناسبات أخرى، تماشيا مع الأدوار التي أناطها الدستور بالمؤسسة التشريعية.

WhatsApp Image 2019 01 21 at 15.42.06

من جهته، أشار الأستاذ عبد الرحيم شيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي عقدتها الحركة مع الفرق والمجموعات بمجلسي البرلمان، وقدم عرضا تناول أهم محاور المذكرة التي تقدمت بها الحركة حول إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بمناسبة مناقشة مشروع القانون الإطار رقم 51.17 يتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وذكر رئيس الحركة في كلمته بالمرجعيات التي ينبغي أن يستند إليها الإصلاح وفي مقدمتها المرجعية الدستورية، ولفت إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم والبحث العلمي قد شرعت في تنزيل بعض مقتضيات الرؤية الإستراتيجية 2015-2030 بشكل منفرد دون انتظار مصادقة البرلمان على القانون الإطار، لاسيما ما تعلق بتدريس بعض المواد باللغة الفرنسية.

ويعتبر هذا اللقاء الخامس من نوعه حول المذكرة منذ صدورها، وذلك بعد لقاء كل من فريق العدالة والتنمية (يوم الاثنين 17 دجنبر 2018م)، والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية (يوم الثلاثاء 18 دجنبر 2018م)، وفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب (يوم الثلاثاء 25 دجنبر 2018م)، وفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين (الأربعاء 16 يناير 2019) حيث سبق أن راسلت الحركة الفرق البرلمانية المشكلة بالبرلمان المغربي قصد عرض مضامين المذكرة تزامنا مع مناقشة مشروع القانون الإطار 51.17 بمجلسي النواب والمستشارين. كما سبق للحركة أن عقدت لقاء صحفيا تواصليا مع عدد من وسائل الإعلام، بالمقر المركزي للحركة بالرباط بتاريخ الخميس 29 نونبر 2018م، عرضت فيه مذكرتها وتفاعلت فيه مع اسئلة وملاحظات الصحفيين الذين حضروا للقاء.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى