كلية العلوم السملالية مراكش تحتضن حملة دعوية ”بالقرآن نحيا”

شهدت كلية العلوم السملالية يوم الخميس 25 فبراير الجاري انطلاقا لفعاليات الحملة الدعوية ”بالقرآن نحيا” المنظمة من طرف منظمة التجديد الطلابي فرع مراكش والتي لقيت استحسانا ملحوظا بين مختلف صفوف الطلبة .

 semlalia2

حيث صرح أحد الطلبة ” على ضرورة الاهتمام بمثل هذه الحملات الدعوية التي تذكرك بأمور دينك ودنياك ، مستفسرا عن سبب غياب التغطية الإعلامية الوطنية لمثل هذه المبادرات بكل من القنوات التلفزية والإذاعات وغيرها ” حسب تعبيره .

هذا وقد شملت الحملة تنوعا بفقرات برنامجها ، حيث عرفت الفقرة الصباحية تواصل بين الطلبة الذي كان عبارة عن نقاش حول موضوع الحملة والتذكير بضرورة الإلمام بالقرآن الكريم بتدبر آياته وتطبيق معانيه ، بالإضافة لطرح مجموعة من الأسئلة حول القرآن الكريم بأجزائه وصوره وتفسير بعض آياته مع تقديم مصحف لكل من أحسن الإجابة عن الأسئلة .

semlalia1

كما شملت الفقرة المسائية مسابقة ثقافية لقيت تفاعلا مهما بين مختلف الطلبة ، هذا وقد صرح أحد أعضاء التجديد عند تقييمهم للحملة بقول ” أن الهدف وراء الحملة هو تذكير أنفسنا أولا بتجديد العهد مع الله والرسول ثم تذكير الطلبة ثانيا بفضل القرآن ودوره في تهذيب الذات والإصلاح النفس والمجتمع ” مضيفا على أن الأساس في كل هذا هو الإخلاص في القول والعمل ” فإن غاب الإخلاص سلام على الدنيا وما فيها .. ”

يسرى الأزلي

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى