في رده على الأخبار الزائفة، العثماني يؤكد على أن معاشات 90% من المتقاعدين غير خاضعة للضريبة(فيديو)

قال الدكتور سعدالدين العثماني رئيس الحكومة، إن حوالي 90 في المائة من عدد المتقاعدين لا يؤدي الضريبة على الدخل، مؤكدا على أن عدد المتقاعدين بالمغرب يبلغ مليون و800 ألف، حوالي 90 في المائة منهم لا يؤدي الضريبة على الدخل أي مليون و600 ألف. وأضاف العثماني، أن 10 في المائة من الذين يؤدون الضريبة، تضم قسمين، الأول يستفيد من 60 في المائة من التخفيض، والثاني يستفيد من 40 في المائة من التخفيض، مفيدا أن دخل هذا القسم الأخير يتجاوز 16 ألف درهم شهريا.

جاء هذا التأكيد في كلمة ألقاها العثماني خلال  الدورة العادية للمجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الأحد 22 دجنبر  2019، وذلك في معرض حديثه عن ما اسماه ب: “الأخبار الزائفة وحملات التشويه المستمرة”، ونقل الأخبار غير الموثقة والمسيئة، وهي أساليب غير مشروعة، وتعمد إليها بهض الجهات  في تحطيم طرف سياسي معين، بعدما يعجزون عن هزيمته بالطرق المشروعة والانتخابات الديمقراطية، يضيف العثماني.

https://www.facebook.com/allderouich01/videos/2399203423662655/UzpfSTEwMDAwNzE5MDYxNDY0NjoyMzk5MjE4NDMzNjYxMTU0/

أما الضريبة على الاتصال السمعي البصري، يضيف العثماني، فهي من الأكاذيب كذلك، مؤكدا،  في مقطع مصور من كلمته نشرت على نطاق واسع من مواقع التواصل الاجتماعي،  أن الرسم الذي تم الحديث بشأنه قديم، وحكومته لم تستحدث أي رسم جديد، قائلا “بالعكس الحكومة سنة 2013 أزالت هذا الرسم على الأشطر الأولى والثانية والثالثة، و80 في المائة من الأسر المغربية التي تؤدي فاتورة الكهرباء لا تؤدي الرسم على السمعي البصري، 20 في المائة فقط هي التي تؤدي هذا الرسم، والتي تصل في استهلاك الكهرباء إلى الأشطر الرابعة والخامسة”.

وبعدما أكد العثماني، أن الطبقات الفقيرة والمتوسطة غير معنية بهذا الرسم نهائيا، لفت الانتباه، إلى أنه منذ ثلاث أو أربع سنوات، لا تؤدي  الدولة أي سنتيم  للقناة الثانية،   ولا توجد هناك أي نية أو نقاش بخصوص إعادة جعل الأسر المغربية تؤدي هذا الرسم.

وشدد العثماني على أن هذه الأخبار الزائفة تندرج في إطار حملات هناك من يفبركها، ويرجوها أناس يعتقدون أنها صحيحة، وهي ليست كذلك، داعيا عموم المغاربة إلى مواجهة هذه الأخبار الزائفة بأسلوب معاكس يتمثل في نشر الأخبار الصحيحة فقط.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى