في احتفالها باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، المبادرة المغربية للدعم والنصرة  تدعو  إلى إطلاق مبادرات وفعاليات تضامنية

دعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة إلى إطلاق مبادرات وفعاليات متنوعة تضامنية تعزيزا لصمود أهلنا في القدس في مواجهة الغطرسة الصهيونية. كما أهابت بجميع الهيئات بالمشاركة القوية لإنجاح الأنشطة المنظمة بالمناسبة، ذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

واستنكرت المبادرة في بيان لها، توصل موقع الإصلاح بنسخة منه، وبشدة القرار الأمريكي الأخير حول شرعنة المستوطنات في الضفة الغربية والقدس، مقدرة بإجلال وإكبار صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني وأهل  القدس ضد الاحتلال الصهيوني طيلة هذه المدة وتصديه للاعتداءات المتكررة على المدنيين في قطاع غزة المحاصر واصراره على التشبت بحقوقه المشروعة والنضال من أجل الاستقلال وبناء دولة فلسطينية حرة عاصمتها القدس.

وفي ما نص البيان: 

“منذ  عام 1977 يتم تخليد اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 من شهر نونبر من كل سنة، وهو اليوم الذي أصدرت فيه الأمم المتحدة القرار رقم 181 عام 1947.والذي عرف لاحقًا باسم قرار التقسيم، وقد نص على أن تُنشأ في فلسطين “دولة يهودية” و”دولة عربية فلسطينية”

واليوم بعد مرور 72 على هذه الذكرى تبقى القضية الفلسطينية القضية الاهم والأبرز لدى الشعوب العربية والاسلامية التي تشكل خط الدفاع الاخير بعد أن تخلت الأنظمة الرسمية عن دعم فلسطين بالشكل الذي يردع الاحتلال الصهيوني ويواجه الضغوطات الأمريكية الداعمة للإجرام الصهيوني  ضد أهلنا في فلسطين، بل من هذه الأنظمة خاصة في الخليج من سخر نفسه لخدمة الكيان الصهيوني على حساب القدس وفلسطين.

وإننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة إذ نقف بإجلال واكبار أمام صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني واهلنا في القدس ضد الاحتلال الصهيوني طيلة هذه المدة وتصديه للاعتداءات المتكررة على المدنيين في قطاع غزة المحاصر واصراره على التشبت بحقوقه المشروعة والنضال من أجل الاستقلال وبناء دولة فلسطينية حرة عاصمتها القدس ، فإننا نستكر وبشدة القرار الأمريكي الأخير حول شرعنة المستوطنات في الضفة الغربية والقدس.

والمبادرة المغربية للدعم والنصرة إذ تحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني فإنها تهيب بكل القوى المدنية والسياسية والنقابية والنسائية والشبابية إلى تخليد هذه الذكرى بإطلاق مبادرات وفعاليات متنوعة تضامنية تعزيزا لصمود أهلنا في القدس في مواجهة الغطرسة الصهيونية. وتدعو إلى المشاركة القوية لإنجاح الأنشطة المنظمة بالمناسبة”.

المبادرة المغربية للدعم والنصرة

حرر بالرباط في 29نونبر 2019

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى