طلابي يشارك في مؤتمر بحثي بكلية الشريعة بقطر

بدعوة من عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر، شارك الأستاذ والمفكر الإسلامي محمد طلابي في مؤتمر علمي حول البحث العلمي بكلية الشريعة بقطر، أيام 1، 2 و 3 فبراير 2020 على شكل عصف ذهني بين 6 مفكرين من العالم الإسلامي إضافة إلى العميد ونائبه والمسؤول عن شعبة البحث العلمي بالكلية.

وتمت مناقشة 34 محورا للبحث في مجالات متعددة أولها تحديد خريطة إشكالات القرن 21 بالنسبة للإنسانية وللأمة وكيفية تقديم الجواب عليها، بالإضافة إلى مجالات أخرى أهمها: حوار الحضارات، والفن، والفقه السياسي القديم والحديث، ومجال البيئة، وطرائق التفكير عند الباحث، ومجال السنن المادية والتاريخية وسنن الوحي، وغيرها… ساهم فيها الأستاذ طلابي بمقترحات عديدة.

وخلصت ورشة مشاريع البحث الأكاديمية إلى تبني حوالي 20 محورا ستتم صياغتها فيما بعد على شكل برامج بحثية يقوم بها الأساتذة الجامعيون وطلبة الدكتوراة والماستر ومجلة الجامعة، على أن يتم إعدادها بشكل نهائي شهر أبريل المقبل.

وعلى هامش هذا المؤتمر عقد طلابي لقاءات مع بعض الصحف القطرية، حيث قدم لهم رؤيته لإشكالات القرن 21، ومسؤولية الإعلام الملحة في إشاعتها وتبليغها للرأي العام.

الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى