خمسة قراء مغاربة يفوزون بجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه” بأبوظبي

فاز خمسة قراء مغاربة من الذكور والإناث بجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2020 ” في دورتها السادسة  والتي تقام بأبو ظبي كل سنة خلال شهر رمضان المبارك، تم تتويجهم بالجائزة  خلال حفل افتراضي عن بعد نظم في أبو ظبي ترأسه الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي.

ففي فئة الذكور فاز القارئ المغربي أنس المحمدي بجائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم ، كما نال مواطنه عبد الله بلا  المركز الثالث فيما عاد المركز الثاني لمجد غمدان عبد السلام من اليمن.

وفي فئة الإناث، حازت الشابة فاطمة الزهراء المرابط  على جائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم في ” فئة كل الجنسيات -الإناث “، فيما نالت كل من كوثر الزييري، وشيماء لشهاب المركزين الثاني والثالث .

وتضم الجائزة فئتين رئيسيتين تتعلق الأولى بفئة الترتيل للقرآن الكريم والتي تقسم إلى ثلاثة أقسام أحدها مفتوح لكل الجنسيات من كافة أنحاء دول العالم، من الذكور والإناث والأطفال، فيما يهم  القسم الثاني من الجائزة المواطنين الاماراتيين من الذكور والإناث والأطفال كذلك ،بينما تم  تخصيص القسم الثالث لأصحاب الهمم تقديراً لهذه الفئة  من المجتمع.

وتقدر قيمة الجائزة تبلغ 30 ألف درهم إماراتي بالنسبة للفائز بالمركز الأول و20 ألف درهم للمركز الثاني و 10 آلاف درهم للمشارك الذي جاء في المركز الثالث.

يذكر أن دورة 2019  من الجائزة قد شهدت تتويج  ثلاث شابات مغربيات  في مجال ”ترتيل القرآن الكريم” بالنسبة لفئة ”الإناث كافـة الجنسـيات ” حيث فازت بالمركز الأول شيماء زروال، وبالمركز الثاني سارة الحيلي، والثالث سلمى الصحصاح.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى