تقرير حقوقي أوروبي يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لانتهاكات الاحتلال بحق القدس

رصد ” المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان” الخميس 02 يناير 2020، نحو 500 انتهاك لسلطات الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس المحتلة خلال ديسمبر 2019، “بدعم أمريكي وصمت دولي”.

وجاء في تقرير للمرصد، وهو منظمة حقوقية أوروبية مقره جنيف، حمل عنوان “انتهاكات حتى الساعة الأخيرة”، أن الانتهاكات تصاعدت في القدس الشهر الماضي، بقرار من أعلى مستوى سياسي “إسرائيلي”، ودعم أمريكي وصمت دولي، وسط تسارع محاولة “إسرائيل” إنهاء الوجود الفلسطيني وتغيير طابع المدينة وهويتها.

وأكد التقرير أن شهر ديسمبر عرف 495 انتهاكا، موزعة على 16 نمطا من انتهاكات حقوق الإنسان، غالبيتها انتهاكات مركبة، شملت حوادث إطلاق نار واعتقالات واعتداءات مباشرة ضد أطفال ونساء، إضافة إلى هدم منازل وممتلكات، فيما نفذ المستوطنين اقتحامات على مدار 23 يوما من الشهر، حيث وصل عدد الذين اقتحموا المسجد الأقصى خلال 2019 إلى 29610 مستوطنين.

ورصد التقرير أيضا اعتقال 4 صحفيين، ضمن سياسته في منع تلفزيون فلسطين الرسمي من العمل في القدس، وكذلك واصلت ملاحقة العمل الفلسطيني الرسمي.

وهكذا حذر المرصد من الخطط “الإسرائيلية” الرامية لهدم المزيد من المنازل والأحياء السكنية في القدس، لصالح تنفيذ مشاريع استيطانية وتغيير الطابع الديمغرافي في المدينة، والتي يشجعها تجاهل الأمم المتحدة لهذه الانتهاكات، حيث دعاها لتحمل مسؤولياتها في وقف انتهاك “إسرائيل” لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والضغط على السلطات الإسرائيلية لوقف انتهاكات ضد السكان الفلسطينيين في القدس.

الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى