بيان التوحيد والإصلاح بخصوص قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب

أدانت حركة التوحيد والإصلاح القرار الظالم الذي أقدم عليه الرئيس الأمريكي بإعلانه المشؤوم عن القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب بأشد عبارات الإدانة والشجب.

أدانت حركة التوحيد والإصلاح القرار الظالم الذي أقدم عليه الرئيس الأمريكي بإعلانه المشؤوم عن القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب بأشد عبارات الإدانة والشجب.

كما دعا المكتب التنفيذي للحركة في بيان توصل موقع “الإصلاح” بنسخة منه، علماء الأمة ومفكريها ومثقفيها وكافة فاعليها وقواها الحية كما يدعو الشعوب العربية والإسلامية وكافة الأحرار في العالم، إلى تكثيف الجهود للتصدي لهذا القرار المرفوض، باتخاذ كافة المبادرات الشعبية وتنظيم مختلف الفعاليات المشروعة الكفيلة برد هذا العدوان ومناهضة الاحتلال الصهيوني ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني .

ودعا أيضا عموم الشعب المغربي للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية التي تنظمها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني يوم الأحد 10 دجنبر 2017  بالرباط، من أجل القدس ودعما لخيار المقاومة وضد كافة أشكال التطبيع.

وإليكم نص البيان كاملا:

– بسم الله الرحمن الرحيم –

بـــيـــان

في خطوة عدوانية جديدة أقدم الرئيس الأمريكي على اتخاذ قرار خطير بإعلانه المشؤوم عن القدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني الغاصب، متحديا بشكل سافر ومستفز القيم والمبادئ الإنسانية ومشاعر الأمة العربية والإسلامية ومنافيا الأعراف والقوانين الدولية وضاربا عرض الحائط بقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بفلسطين على علاتها وعدم إنصافها.

إن المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح إذ يدين هذا القرار الظالم بأشد عبارات الإدانة والشجب باعتباره إمعانا في العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية وعلى كل أنصار الحرية في العالم،  يعلن ما يلي:

  • يؤكد أن القدس ستظل العاصمة الأبدية لفلسطين ورمزا للتعايش بين كل الأديان والرسالات السماوية، وأن هذا الإعلان الباطل لن يغير شيئا من هاته الحقائق الدينية والتاريخية، ولن يزيدها إلا رسوخا في وجدان وذاكرة الشعوب وضمائر الشرفاء الأحرار.
  • يدعو قادة الأمة وحكامها إلى توحيد الجهود والارتقاء إلى مستوى هذه اللحظة التاريخية وذلك برفض هذا القرار واتخاذ إجراءات عملية جريئة كفيلة بحماية القدس وتحريرها والتصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطنيية.
  • يدعو علماء الأمة ومفكريها ومثقفيها وكافة فاعليها وقواها الحية كما يدعو الشعوب العربية والإسلامية وكافة الأحرار في العالم، إلى تكثيف الجهود للتصدي لهذا القرار المرفوض، باتخاذ كافة المبادرات الشعبية وتنظيم مختلف الفعاليات المشروعة الكفيلة برد هذا العدوان ومناهضة الاحتلال الصهيوني ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني .
  • يدعو عموم الشعب المغربي للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية التي تنظمها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني يوم الأحد 10 دجنبر 2017 بالرباط، من أجل القدس ودعما لخيار المقاومة وضد كافة أشكال التطبيع.

(وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ).

وحرر بالرباط، بتاريخ 18 ربيع الأول 1439 ه، موافق 7 دجنبر 2017م

عبد الرحيم شيخي

رئيس حركة التوحيد والإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى