التوحيد والاصلاح تناشد السلطات السعودية بإطلاق سراح المعتقلين

ناشدت حركة التوحيد والاصلاح السلطات السعودية للمبادرة الفورية إلى إخلاء سبيل العلماء والدعاة والمفكرين المعتقلين وكذا كافة دعاة الإصلاح السلميين، المعتقلين بسبب الرأي وإسداء النصح، واعتبرت الحركة في بيانها الصادر هذا اليوم في شأن اعتقال علماء ودعاة في السعودية أن أي اعتقال ِلمَن لم يرتكب عملا يُجَرِّمه الشرع أو القانون، هو ظلم واعتداء وتعسّف. وفيما يلي نص البيان:

ناشدت حركة التوحيد والاصلاح  السلطات السعودية للمبادرة الفورية إلى إخلاء سبيل العلماء والدعاة والمفكرين المعتقلين وكذا كافة دعاة الإصلاح السلميين، المعتقلين بسبب الرأي وإسداء النصح، واعتبرت الحركة في بيانها الصادر هذا اليوم في شأن  اعتقال علماء ودعاة في السعودية أن أي اعتقال ِلمَن لم يرتكب عملا يُجَرِّمه الشرع أو القانون، هو ظلم واعتداء وتعسّف. وفيما يلي نص البيان:

بيان حول اعتقال علماء ودعاة في السعودية

منذ عدة أيام تتداول وسائل الإعلام المختلفة، ووسائلُ التواصل الاجتماعي خبر اعتقال عدد من العلماء والدعاة بالمملكة العربية السعودية، على رأسهم الداعية والمفكر الشيخ سلمان العودة.
وطيلة هذه المدة لم يصدر عن السلطات السعودية أي نفي أو تكذيب لهذه الأخبار، كما لم تعلن الجهات المختصة في السعودية عن أي تهمة أو جريمة منسوبة إلى هؤلاء المعتقلين المعروفين باعتدالهم ووسطيّتهم وحكمتهم وسماحتهم. ولم تتم إحالة أي منهم على أي جهة قضائية مختصة.
ولأجل هذا، فإن حركة التوحيد والإصلاح:
1- تعتبر أن أي اعتقال ِلمَن لم يرتكب عملا يُجَرِّمه الشرع أو القانون، هو ظلم واعتداء وتعسّف.
2- تناشد السلطات السعودية للمبادرة الفورية إلى إخلاء سبيل العلماء والدعاة والمفكرين المعتقلين مؤخرا، وكذا كافة دعاة الإصلاح السلميين، المعتقلين بسبب الرأي وإسداء النصح.

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.

وحرر بالرباط، في الأربعاء 22 ذو الحجة 1438هـ الموافق لـ 13 سبتمبر 2017.

إمضاء: رئيس حركة التوحيد والإصلاح
عبد الرحيم شيخي

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى