التلميذة أخيار تصل إلى المرحلة قبل نهائية لتحدي القراءة العربي

تمكنت التلميذة المغربية فاطمة الزهراء أخيار من التأهل للمرحلة قبل النهائية من برنامج مسابقة “تحدي القراءة العربي” الذي يذاع أسبوعيا على قنام “إم. بي. سي 5”.

واستطاعت التلميذة فاطمة الزهراء أخيار من التأهل ضمن 7 متنافسين سيخوضون غمار نهائي مسابقة “تحدي القراءة العربي” في الحلقة الأسبوعية السابعة لهذا الموسم والتي تعد المحطة قبل الأخيرة في رحلة الوصول إلى اللقب.

وسيستمر التنافس بين سبعة مرشحين ، وهم :المغربية فاطمة الزهراء أخيار، والكويتي عبدالعزيز الخالدي، والجزائرية نعيمة كبير، والتونسية آية نور الدين، والسعودية جمانة سعيد المالكي، والإماراتية مزنة نجيب، والسودانية هديل أنور الزبير، وذلك لاستبعاد اثنين منهم في الحلقة قبل الأخيرة تمهيدا لوصول 5 من الأبطال إلى المحطة الأخيرة للتصفيات في الحلقة الثامنة والنهائية والتي تذاع على الهواء مباشرة من دار الأوبرا في دبي.

وتميزت الحلقة السادسة من البرنامج بزيارة الطالبة المغربية مريم أمجون، ابنة التسعة أعوام، التي توجت بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثالثة لعام 2018، لأبطال التحدي في “دار تحدي القراءة العربي”، من أجل تشجيعهم وإلهامهم، وشاركتهم بطلة النسخة السابقة تجربتها والأثر الذي تركه لقب تحدي القراءة العربي على حياتها، وكيف استمرت في رحلة القراءة وازداد شغفها للمعرفة بعد حصولها على اللقب.

وتتابع التلميذة فاطمة الزهراء أخيار دراستها بالثانوية التأهيلية القاضي عياض (تطوان) أكاديمية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وتمثل المغرب في الدورة الرابعة للمسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي، وذلك بعد تتويجها على الصعيد الوطني في هذه المسابقة.

وتجدر الاشارة الى أن “تحدي القراءة العربي” في دورته الرابعة شهد مشاركة قياسية بلغت أكثر من 13.5 مليون تلميذ وتلميذة من 49 دولة وأكثر من 62 ألف مدرسة، تحت إشراف 113 ألف مدرس ومدرسة، علما بأن التحدي منذ إطلاقه قبل أربع سنوات استقطب أكثر من 33 مليون طالب وطالبة ضمن ظاهرة متنامية ساهمت في خلق حراك شبابي معرفي على مستوى المنظومة التعليمية في عدد كبير من الدول العربية وسط دعم أسري ومجتمعي لافت.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى