البراهمي والعدوني يؤطران الملتقى النسائي لجهة الوسط

أطر الأستاذ رشيد العدوني مسؤول قسم العمل المدني، الندوة الثانية في الملتقى الجهوي النسائي لجهة الوسط في دورته العاشرة، في موضوع: “حركة التوحيد والإصلاح وأسئلة المستقبل”، بسط من خلالها للحاضرات المخططات الإستراتيجية التي تتبناها الحركة في وضع برامجها وفق التحولات الراهنة.

من جهته عرض الدكتور محمد البراهمي مسؤول قسم الدعوة، السياق العام لتنزيل منظومة سبيل الاستقامة باعتبارها وسيلة لتحقيق سبل البصيرة في الأحكام و الواقع، كما تحدث عن مواضيعها و خصائصها.

وقد عرفت الأشغال الداخلية للملتقى المنظم بالمقر الجهوي للحركة بعين السبع يومي السبت والأحد 14 – 15 دجنبر، ندوة في موضوع “تربية أبنائنا في ظل تحولات الزمن الصعب”، أطرتها الدكتورة فاطمة الزهراء هيرات حيث تحدثت عن الشباب العربي باعتباره محط اهتمام دولي نظرا للأهمية الكمية لهذه الفئة العمرية، وكذلك باعتبارها تعرف تحديات قيمية ولدتها الضغوط الاجتماعية، فالحرص على الإرث القيمي كان محط اهتمام جميع الشعوب، حتى تضمن التنشئة السليمة في فئة الشباب.

أما المداخلة الثانية في هذه الندوة فقد أطرها الأستاذ إسماعيل بنكريا ركز فيها على كيفية ترسيخ الهوية والقيم لدى الأبناء، فرد إلى ما يعيشه الشباب اليوم نتيجة القطيعة مع الماضي بكل حمولاته مما خلف له غياب الإطار المرجعي مما فقد لديه البوصلة والثوابت التي تربط الماضي بالحاضر ثم المستقبل، على اعتبار أن البناء القيمي والوجداني لدى الفرد يحتاج إلى دعامة علمية ترسخ المضمون المراد بناؤه.

هذا وقد عرف الملتقى تكريم العضوات الجديدات بمختلف الأقاليم المشاركة، ثم عرض مجموعة من التوصيات التي يجب العمل عليها في هذا الموسم حتى انعقاد المحطة المقبلة بإذن الله.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى