“الإعلان العربي” يطالب بتوفير الحماية لأطفال فلسطين ووضع الاحتلال على “قائمة العار”

طالب “الإعلان العربي” الصادر بمناسبة يوم الطفل العربي، بوضع جيش “الاحتلال الإسرائيلي” على “قائمة العار” نظرًا لاستهدافه الأطفال، داعيًا إلى ضرورة توفير الإمكانيات اللازمة لحماية أطفال فلسطين في ظل الاحتلال وممارساته الإجرامية بحقهم، وما يلحق بهم من عنف يصل إلى مستوى إنهاء وجودهم ومستقبلهم.

ودعا الإعلان وذلك في ختام أعمال الدورة 23 للجنة الطفولة العربية، والذي صدر هذا العام تحت عنوان “الطفل الفلسطيني”، المؤسسات الإقليمية والدولية، لتعزيز وتطوير آليات المراقبة والمساءلة لحماية حقوق الأطفال الفلسطينيين التي تُنتهك جراء سياسات الاحتلال “الإسرائيلي”، مؤكدًا ضرورة وضع النظم والقوانين التي تحمي الطفل من تأثير المواد الإعلامية التي تُذْكي العنف عبر وسائل الاتصال، بما في ذلك الإنترنت والقنوات الفضائية والألعاب الإلكترونية.

كما أوصى الإعلان بتطوير آليات إعداد وتقديم التقارير الوطنية إلى اللجنة الدولية لحقوق الطفل، ومتابعة توصيات اللجنة بشأنها، وتعزيز مشاركة الأطفال في جمع المعلومات والتقارير لتحديد احتياجاتهم وأولوياتهم.

وأشاد بدور جامعة الدول العربية لجهودها المبذولة لوضع قضايا الطفولة العربية على سلّم أولوياتها من خلال الدفع بالعمل العربي المشترك لتحديد خطط للعمل من أجل إيجاد نظم خاصة لحماية الأطفال في المنطقة العربية، خاصة في ظل النزاعات المسلحة وظروف الاحتلال.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى