الإدريسي تؤطر الدورة العاشرة للملتقى النسائي لجهة الوسط

استعرضت الدكتورة حنان الإدريسي نائب رئيس الحركة، الأدوار المطلوبة من المرأة المغربية، حيث انطلقت من تقزيم هذه الأدوار الطبيعية التي خص الله بها المرأة، وتفريغها من حمولتها وخصوصا في الوقت الراهن بدافع الحرية والتقدم.

ودعت الإدريسي في مداخلتها في ندوة “المرأة والأسرة”، إلى التمسك بالقوانين التي فرضها رب العزة وعدم الانصياع وراء أصوات الفكر الغربي والحركات النسوانية، محذرة من الاستغلال الحقيقي الذي تتعرض له المرأة.

وجاءت هذه الكلمة خلال أشغال الجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي النسائي لجهة الوسط في دورته العاشرة، والذي نظمت تحت شعار قوله تعالى: “ومن يسلم وجهه إلى الله وهو محسن فقد استمسك بالعروة الوثقى وإلى الله عاقبة الأمور”، يوم السبت 14 دجنبر 2019 مسرح محمد السادس بالدار البيضاء.

من جهتها عرفت الدكتورة خديجة مفيد في مداخلتها في موضوع “الأسرة المغربية وتحولات القيم”، بما هو متعارف عليه في المدونة بكون تلك الأسرة هي تلك العلاقة القائمة على الشرع وموثقة بالقانون سواء تعلق الأمر بالزوجة الأولى وهي الأصل أو بالزوجة الثانية أو الثالثة أو الرابعة، ثم خلصت إلى التحديات التي تواجه الأسرة المغربية باعتبارها مجموعة من الصعوبات الواجب إزالتها ليستمر كيان هذه الأسرة و استقرارها حتى تتمكن من القيام بوظائفها و أدوارها.

يشار إلى أن هذه الندوة التي حضرتها فعاليات من بعض الهيئات المدنية والسياسية، عرفت تكريم كل من الدكتورة خديجة مفيد والأستاذة جميلة مصدر،عرفانا لما قدمتاه من خدمات جليلة لخدمة الحركة الإسلامية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى