بالقرآن نحيا

كلية العلوم السملالية مراكش تحتضن حملة دعوية ” بالقرآن نحيا ”

شهدت كلية العلوم السملالية يوم الخميس 25 فبراير الجاري انطلاقا لفعاليات الحملة الدعوية ” بالقرآن نحيا ” المنظمة من طرف منظمة التجديد الطلابي فرع مراكش والتي لقيت استحسانا ملحوظا بين مختلف صفوف الطلبة .

 semlalia2

حيث صرح أحد الطلبة ” على ضرورة الاهتمام بمثل هذه الحملات الدعوية التي تذكرك بأمور دينك ودنياك ، مستفسرا عن سبب غياب التغطية الإعلامية الوطنية لمثل هذه المبادرات بكل من القنوات التلفزية والإذاعات وغيرها ” حسب تعبيره .

هذا وقد شملت الحملة تنوعا بفقرات برنامجها ، حيث عرفت الفقرة الصباحية تواصل بين الطلبة الذي كان عبارة عن نقاش حول موضوع الحملة والتذكير بضرورة الإلمام بالقرآن الكريم بتدبر آياته وتطبيق معانيه ، بالإضافة لطرح مجموعة من الأسئلة حول القرآن الكريم بأجزائه وصوره وتفسير بعض آياته مع تقديم مصحف لكل من أحسن الإجابة عن الأسئلة .

semlalia1

كما شملت الفقرة المسائية مسابقة ثقافية لقيت تفاعلا مهما بين مختلف الطلبة ، هذا وقد صرح أحد أعضاء التجديد عند تقييمهم للحملة بقول ” أن الهدف وراء الحملة هو تذكير أنفسنا أولا بتجديد العهد مع الله والرسول ثم تذكير الطلبة ثانيا بفضل القرآن ودوره في تهذيب الذات والإصلاح النفس والمجتمع ” مضيفا على أن الأساس في كل هذا هو الإخلاص في القول والعمل ” فإن غاب الإخلاص سلام على الدنيا وما فيها .. ”

يسرى الأزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق