أنشطة جهة القرويينالرئيسية-

قيادة الحركة بالجهة الكبرى للقرويين تعقد اجتماعها السنوي المطول

احتضن فضاء المقر الإداري الجهوي في بنايته الجديدة اللقاء السنوي المطول للمكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح بالجهة الكبرى للقرويين، حيث كان فرصة للوقوف على عدد من المستجدات الوطنية وقضايا الهوية ومدارسة عدد من الملفات المتعلقة بعمل الحركة على المستوى الجهوي. كما تضمن اللقاء تقديم حصيلة عمل المكتب الجهوي وعمل الأقاليم والفروع خلال الموسم الدعوي المنتهي، وكذا تقييم هذه الحصيلة والوقوف على أهم الخلاصات ومخرجات الأعمال.

وشمل جدول الأعمال هذا اللقاء الذي نظم تحت شعار “من أجل إرساء الأعمال بالجهة: تجديدا وإنتاجا” وعملا بقوله تعالى “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”، يومي الجمعة والسبت 6 و7 محرم 1441/ شتنبر 2019 بمدينة فاس، أيضا استشراف عمل الموسم الحالي عبر مدارسة مشروع البرنامج السنوي للموسم الدعوي الجاري انطلاقا من مخطط المرحلة وخلاصات التقريرالسنوي. وقد كانت هذه المحطة فرصة للنظر في سبل تطوير الأداء التنظيمي والدعوي للمكتب وهيئاته على مستوى الجهة.

ويعتبر الملف التربوي وملف الأسرة وملف الشباب والعمل المدني من الملفات الأساسية التي تم الوقوف عندها، حيث تمت مناقشة بعض الأوراق المتعلقة بالعمل التربوي للحركة التي أعدها قسم التربية وتمت المصادقة عليها. كما تمت مناقشة الورقة المؤطرة لبرنامج حملة الأسرة في موسمها الثاني؛ بالإضافة إلى الوقوف على ملف الشباب ومدارسة سبل دعم وتطوير العمل الشبابي بالجهة.

هذا وقد كان لقاء المكتب التنفيذي المطول ولجنة الجهة الذي تخلل برنامجها عددا من الحصص التكوينية والتربوية، فرصة للاحتفاء بمستوى تقدم أشغال بناء المركب الإداري والتربوي الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح بالجهة الكبرى للقرويين، الذي بلغ في أشغاله مرحلة التشطيب النهائي، كما كان اللقاء فرصة لمدارسة مشروع برنامج ونظام تشغيل هذا المركب الذي سيتم الإعلان عن افتتاحه بشكل رسمي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

عبد الحق الإدريسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق