أحداث وطنيةأخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

فلولي: المشاركة في مؤتمر البحرين طعنة وغدر لإخواننا بفلسطين

رفض المناضل رشيد فلولي؛ منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة في رسالة وجهها بمناسبة مشاركة كما أكد فلولي أن المبادرة المغربية للدعم والنصرة مسيرة الرباط استجابة للدعوات التي دعت لها عدد من الهيئات أي مشاركة للمغرب في مؤتمر البحرين مؤتمر الخزي والعمالة معتبرا ذلك طعنة وغدرا لإخواننا في فلسطين.

وثمن منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة بالمجهودات التي يقوم بها المغرب في دعم والقضية الفلسطينية وترأسه للجنة القدس متأسفا في الوقت ذاته من انخراط بعض الأنظمة العربية العميلة في المشروع الصهيو_أمريكي.

وأشار فلولي أن الشعب المغربي اليوم يخرج استجابة للدعوات التي أطلقت استمرارا لعهده مع فلسطين والقدس طيلة التاريخ وتأكيدا للتضامن والمساندة والدعم ورفض الشعب المغربي لكل المخططات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة أن الشعب المغربي يرفض أي مشاركة في مؤتمر البحرين المشبوه للعملاء الذين يريدون تصفية هذه القضية قضية الأمة وموضحا أن الشعب المغربي حاضر بقوة في هذه المسيرة ليبلغ رسالة مفادها أن فلسطين هي قضيتنا المركزية وهي قبلتنا الأولى وستبقى والمسجد الأقصى دائما في عروقنا ولن نتنازل ولن نركع.

 وأكد أيضا أن المسيرة رسالة الشعب المغربي لإخواننا في فلسطين الصامدين الذين يخرجون في مسيرة العودة منذ أكثر من سنة والمرابطات والمرابطين في المسجد الاقصى وللرسالة التي وجهها الشعب الفلسطيني بوحدته ضد المشاركة في هذا المؤتمر المشبوه لذلك هذه رسالة الشعب المغربي أننا رافضون لكل المخططات رافضون لصفقة القرن ورافضون لمشاركة المغرب وأيضا رافضون لكل أشكال التطبيع ببلادنا.

وشارك رئيس الحركة إلى جانب عدد من قيادات الحركة والشخصيات والهيئات الوطنية في مختلف التوجهات صباح اليوم الأحد تعبيرا من الحركة وباقي الهيئات عن رفضهم لصفقة القرن وورشة البحرين وانطلقت المسيرة من ساحة باب الاحد بالرباط واختتمت بساحة البرلمان بتلاوة بيان المسيرة.

وكانت كل من حركة التوحيد والإصلاح والمبادرة المغربية للدعم والنصرة أن أصدروا نداء من أجل المشاركة في هذه المسيرة والتي أعلنت عنها أعلنت هيئات مدنية وطنية من بينهم الحركة والمبادرة، وهي الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطينية، مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الائتلاف المغربي للتضامن، لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق