أنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالرئيسية-

شلفوات يؤطر ملتقى مكاتب الفروع بمولاي رشيد

أطر عبد الرحيم شلفوات مسؤول المرصد العام، ملتقى مكاتب الفروع بإقليم مولاي رشيد يوم الأحد 05 ماي 2019، حيث قدم للإخوة والأخوات مسار المخطط الاستراتيجي لحركة التوحيد والإصلاح، وأكد على أن سنة 2006 كانت بداية العمل بالمخطط الاستراتيجي، موضحا أنه خضع لتغيرات نظرا لتزامنه معه مستجد الربيع الديمقراطي وفي سنة 2012 خضع كذلك لتغيير مفصلي لإعادة التموقع.

كما بين مسؤول قسم الإعلام والعلاقات العامة أن الحركة انخرطت خلال هذه المرحلة في استكمال مجموعة من الأوراش المفتوحة (كالميثاق، والمنظومة التربوية، والمنظومة الدعوية).

وقدم شلفوات أيضا، الوضعية الراهنة للحركة من خلال رصد كسبها الفكري ورؤيتها السياسية، كما تحدث عن استمرار فكرة التمايز بين الوظائف الأساسية وعمل الهيئات المتخصصة والشريكة، وانتقل للحديث عن البنية التنظيمية والبشرية للحركة اليوم، مؤكدا على استمرارها في تفعيل اللامركزية إلى جانب إعطاء الأولوية لفئة الشباب في البرامج التأطيرية.

واختتم المحاضر كلمته بالحديث عن التوجه الاستراتيجي للمرحلة المتمثل في تعزيز جهود ترشيد التدين ودعم فاعلية المجتمع في الإصلاح، وشرح مضامينه ومقتضياته الوطنية والجهوية والمحلية.

كما عرف اللقاء مداخلة للأستاذ عبد الرحيم بوزنداك مسؤول إقليم مولاي رشيد في قراءة لإحصائيات الإقليم، وقد قدم الإخوة والأخوات أعضاء مكاتب الفروع مجموعة من المداخلات والملاحظات تفاعلا مع المداخلتين. 

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق