السبت, 10 آذار/مارس 2018 12:35

30 جمعية مدنية تستنكر مشاركة وفد صهيوني في بطولة دولية للجيدو بأكادير

استنكرت 30 جمعية مدنية تضم جمعيات تحت لواء شبكة جمعيات أكادير وجمعيات مدنية أخرى مشاركة وفد صهيوني في بطولة دولية لرياضة الجيدو المقامة حاليا بمدينة أكادير معتبرين هذا الحضور المشؤوم تدنيسا لأرض سوس أرض العلم والعلماء والمجاهدين عبر التاريخ.

ودعا المكتب الإداري لشبكة جمعيات أكادير ومع العديد من جمعيات المجتمع المدني كل الرياضيين الشرفاء المشاركين في البطولة إلى مقاطعة منازلة الرياضيين الصهاينة.

كما أكد بيان الشبكة الذي توصل موقع "الإصلاح" بنسخة منه على اعتبار الدولة الصهيونية دولة إرهابية بكل المقايس في حق الفلسطينيين وأرض فلسطين وأن حضور أي وفد صهيوني في أي ملتقى في بقاع العالم الإسلامي يعد بمثابة تدنيس لهذه الأرض واعتبار كل مشاركة في أي نشاط  جنبا إلى جنب مع صهاينة بمثابة خطوة في اتجاه التطبيع ..

كما دعا البيان الذي يتضمن أيضا توقيع حركة التوحيد والإصلاح فرع أكادير من ضمن 30 جمعية الموقعة (دعا) جمعيات المجتمع المدني على الصعيد الوطني والفاعلين المدنيين إلى مواصلة كل الأشكال النضالية لمناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني وجميع الفرق البرلمانية إلى الإسراع بتبني قانون مناهضة التطبيع .

وكان ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﺍﻟﺠﻮﺩﻭ قد كشف في موقعه الرسمي ﻋﻦ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﻭﻓﺪ ﺭﻳﺎﺿﻲ ﻫﺎﻡ ﻳﻤﺜﻞ الكيان الصهيوني ﻓﻲ ﺑﻄﻮﻟﺔ الجائزة الدولية الكبرى ﻟﻠﺠﻮﺩﻭ في دورتها الأولى ﺍﻟﺘﻲ انطلقت ﻓﻌﺎﻟﻴﺎﺗﻬﺎ أمس ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺃﻛﺎﺩﻳﺮ .

الإصلاح