Tuesday, 11 April 2017 19:11

هناوي: الحملة الشعبية لأجل فلسطين نوعية جدا منذ انطلاقتها

مع انطلاق الحملة الوطنية الشعبية بمناسبة مرور مائة سنة على "وعد بلفور"، تزامنا مع الاحتفال بيوم الأرض، تواصلت مجموعة من الأنشطة الشعبية بعد ذلك، ويقدم المناضل عزيز هناوي تقييمه لحصيلة هذه الحملة منذ انطلاقها.

ويرى هناوي أن بداية الحملة كانت نوعية جدا، مستحضرا الحفل الذي نظم بالمكتبة الوطنية بالرباط للاحتفال بأربعينية "مطران كابوتشي" لذي كان معروفا طيلة السنوات التسعين من عمره بنضاله ضد الاحتلال، وكان يشكل عنوانا كبيرا جدا للمقاومة".

واستحضر هناوي أيضا، حسب موقع "بيجيدي.ما" الوقفة الشعبية التي نظمت أمام البرلمان المغربي بالرباط بمناسبة يوم الأرض ودفاعا عن فلسطين، بالإضافة إلى تنظيم ندوة علمية فكرية بكلية العلوم بالرباط تناولت التحليل العلمي للقضية الفلسطينية على مسار مائة سنة من وعد بلفور إلى يومنا هذا، ومسيرة محلية بالبيضاء دعما للقضية الفلسطينية بحضور عدد من القيادات الوطنية من مختلف الطيف السياسي والمدني والحقوقي المغربي.

واستطرد هناوي في استحضاره كذلك لأيام فلسطين الثالثة بمدينة أكادير نهاية الأسبوع المنصرم ، وستتواصل الحملة الوطنية الشعبية بفعاليات مكثفة بمختلف المدن المغربية نصرة للقضية الفلسطينية خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

ي.ف. - الإصلاح