الأربعاء, 07 تشرين2/نوفمبر 2018 14:07

منتدى الزهراء يشارك في الدورة السادسة لبرنامج تقوية القدرات في مجال التفاعل مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان

شارك منتدى الزهراء للمرأة المغربية في الدورة للسادسة لشبكة جمعيات الأحياء بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسانن في موضوع: "الوضع الاستشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي"، وذلك يومي السبت والأحد 4/3  نونبر 2018 بمركز تكوين الأطر التابع لمؤسسة الهلال الأحمر المغربي بمهدية – القنيطرة.

وعرفت الدورة التي تأتي تتمة للدورات السابقة ضمن برنامج تقوية القدرات في مجال التفاعل مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان، حضور 30 مستفيد باعتبارهم ممثلين ل 30 هيئة جمعوية وحقوقية في إطار حقوق الإنسان داخل جهة الرباط - سلا - القنيطرة، ممثلا بالأستاذة أميمة عميمي.

وقد اشتمل برنامج الدورة الذي تم تقديمه من طرف الخبيرة ورئيسة مرصد الصحراء للسلم والديمقراطية وحقوق الإنسان على نقط جد مهمة عن الوضع الاستشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي. كما اهتمت وبشكل كبير عن كيفية الحصول على الصفة الاستشارية عبر موقع الانترنيت.

كما عرفت الدورة التكوينية تطبيقات عامة باستعمال حواسب المشاركين للتدريب على كيفية التسجيل بموقع الأمم المتحدة، ثم مرحلة التقييم النهائي والذي كان في جميع الحالات ذو صبغة ايجابية تحت ارتسامات جميع المشاركين والمشاركات.

الإصلاح