الجمعة, 04 كانون2/يناير 2019 12:46

ملف خاص لمجلة “صدى لجنة القدس”.. 20 سنة من إحداث وكالة بيت مال القدس

تضمن العدد الخامس عشر من مجلة “صدى لجنة القدس”، التي تصدرها وكالة بيت مال القدس الشريف، ملفا خاصا حول مرور 20 سنة من إحداث الوكالة، بمبادرة من المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

واستعرض العدد الجديد بين دفتيه، جردا بحصيلة الانجازات التي تسنى لوكالة بيت مال القدس تحقيقها في مجال العمل الاجتماعي الميداني في القدس خلال هذه الفترة، وذلك بفضل الدفعة القوية التي منحها إياها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، مما أسهم إلى جانب العمل المقدر الذي تبذله مؤسسات أخرى، في الحفاظ على تراث المدينة وحماية رصيدها الديني والحضاري ودعم صمود أهلها.

وعرضت المجلة، في إطار هذا الملف، حصيلة لأهم منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، في قطاعات الصحة، والتعليم، والإسكان وترميم المآثر والبنايات التاريخية، فضلا عن الدعم المخصص لقطاع الشباب والرياضة، والثقافة والشؤون الاجتماعية.

وفي فقرة “مستجدات” سلط العدد الجديد الضوء على الرسالة التي وجهها  الملك محمد السادس لرئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وكذلك الزيارة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، لـ”بيت المغرب” في القدس في شهر مارس المنصرم، وعدة مواضيع ودراسات أخرى.

المصدر: و.م.ع