الإثنين, 07 أيار 2018 11:25

مسيرة وطنية بالرباط مناهضة لإعلان ترامب المشؤوم بشأن القدس (بلاغ)

أعلنت كل من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني عن تنظيم مسيرة وطنية شعبية يوم الأحد 13 ماي 2018 بالعاصمة الرباط تحت شعار "من أجل فلسطين حــرة وحق العودة.. ضد القرارات الأمريكية الصهيونية ..مع المقاومة.. ضد التطبيع".

وتنظظم المسيرة بمناسبة مرور 70 سنة لاغتصاب فلسطين وعلى خلفية الإعلان البئيس للرئيس الأمريكي دونالد ترامب "القدس" عاصمة للكيان الصهيوني المحتل، وانخراطا للشعب المغربي المغربي في فعاليات مسيرة العودة الكبرى لشعبنا في فلسطين و وفاء للأسرى في سجون العدو الصهيوني ولشهداء وجرحى مسيرات العودة و شهداء المقاومة الفلسطينية.

وإليكم نص بلاغ المسيرة كما توصل به موقع "الإصلاح":

 

مسيرة الشعب المغربي يوم الأحد 13 ماي 2018

مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين//الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني.

وفاء لقضية فلسطين باعتبارها قضية وطنية لكل المغاربة ..وفي الذكرى 70 لاغتصاب فلسطين من قبل عصابات الصهاينة بمباركة بريطانية غربية إجرامية لا تزال متواصلة حتى اليوم.. و تعبيرا من الشعب المغربي عن الرفض المطلق والتصدي لكل قرارات أمريكا الصهيو_استعمارية بحق القدس ومحاولات جعلها عاصمة لما يسمى "الدولة اليهودية" واستكمال جريمة الاغتصاب التي بدأت منذ وعد بلفور المشؤوم وتواصلت عبر عقود الإحتلال الإستيطاني المجرم .. و ضدا على مشاريع ما يسمى "صفقة القرن" التي تريد تصفية قضية فلسطين على أنقاض كل الأمة في سياق عملية التخريب المتسارعة لكيانات وشعوب المنطقة بتواطؤ وعمالة من أطراف إقليمية انخرطت في خدمة الأجندات الصهيو_أمريكية .. و انخراطا من الشعب المغربي في فعاليات مسيرة العودة الكبرى لشعبنا في فلسطين و وفاء للأسرى في سجون العدو الصهيوني ولشهداء وجرحى مسيرات العودة و شهداء المقاومة الفلسطينية.. فقد قررت كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني و مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تنظيم مسيرة شعبية بالعاصمة الرباط تحت شعار:" من أجل فلسطين حــرة وحق العودة..ضد القرارات الأمريكية الصهيونية ..مع المقاومة...ضد التطبيع "

يوم 13 ماي 2018

على الساعة 10 صباحا

انطلاقا من ساحة باب الأحد .

------------------

الرباط في :5 ماي 2018.

عن:

* الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني.

* مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.