Thursday, 16 March 2017 15:51

غلاف "التجديد" في عددها الأخير يتناول تجاذبات اللغة والإعلام

خصصت "التجديد الأسبوعية" في عددها الأخير غلاف الجريدة لملف "اللغة والإعلام.. تجاذبات الهوية السياسية"، وذلك عقب عقد الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية للمؤتمر الوطني الرابع للغة العربية.

وتميز الملف بتغطية شاملة لفعاليات مؤتمر ائتلاف اللغة العربية الذي استضاف بالمناسبة مجموعة من المتخصصين والخبراء والأكاديميين في مجال اللغة العربية والإعلام، بالإضافة إلى حوار شامل مع الدكتور فؤاد بوعلي؛ رئيس الائتلاف الوطني من اجل اللغة العربية.

عد "التجديد الأسبوعية" (16-22) مارس 2017، تطرق في صفحة "دين" إلى معالجة قضية التواضع من خلال مادة إعلامية بعنوان" التواضع.. كيف نكتسبه ونداوم التخلق به، وأدلت الأستاذة نعيمة غنام؛ عضو المجلس العلمي بالرباط، برأيها في الموضوع.

وفي "إضاءة" تطرقت الجريدة إلى الجهود الأخيرة التي يبذلها المكتب المركزي للأبحاث القضائية التي يرأسها عبد الحق الخيام في محاربة الإرهاب وتضع المجهر على دور المثقف في تشكيل جبهة لمحاربة الإرهاب ويشارك في إبداء رأيه في الموضوع للجريدة مجموعة من المثقفين والأكاديميين.

أما في ملف "الأسرة" فتضع الجريدة الضوء على مبادرة "قلب الميمة" التي تجمع 34 هيأة مدنية بمكناس وهي تظاهرة ثقافية انطلقت يوم 4 مارس وتستمر إلى غاية فاتح أبريل.

وبمكناس دائما، خصصت الجريدة في الصفحة "الثقافية" أهم النقاشات التي طبعت ندوة "صورة المرأة في السينما المغربية.. تساؤلات واقتراحات".

وكان للحملة الوطنية لترشيد الاستهلاك التي اطلقتها حركة التوحيد والإصلاح مقال بالجريدة في ختام العدد للباحث المغربي عبد الرحيم شلفوات في مساحة "رأي"، في مقال بعنوان "الآثار الاجتماعية لثقافة الاستهلاك".

ي.ف. - الإصلاح